الشيف والمدربة المعتمدة في السعودية فيف نبيل في لقاء تكشف به أهمية كمياء المقادير

حظينا بشرف لقاء الشيف والمدربة المعتمدة في السعودية فيف نبيل التي كشفت أهمية كمياء المقادير للإحتراف في مجال الطهي.

ias

تعرفوا على المسيرة المهنية للشيف والمدربة المعتمدة فيف نبيل خريجة أكاديمية سيتي آند جلد البريطانية، ومعدّة قوائم الطعام في هذا الحوار، ولكم أن تلقوا نظرة أيضًا على لقاء مع الشيف السعودي جاسم آل خليف وسرّ حبه لوصفات المأكولات البحرية.

كيف كانت بدايتك في عالم الطهي بشكل احترافي؟

بداياتي في مجال الطهي كانت شاقة في مراحلها الأولى، وذلك قبل 10 سنوات تقريبًا، ويعود السبب لعدم وجود اكاديميات متخصصة بفنون الطهي داخل المملكة، لذلك قررت السفر للخارج ودراسة فنون الطهي في أكاديمية ستي آند جلد البريطانية.

حدثينا أكثر عن مرحلة التدريب وصقل المهارات أكاديميًا، وهل تخصصتِ في مجال معين في الطهي؟

مرحلة التدريب هي من أصعب المراحل التي مررت بها، وذلك لصعوبة المعايير العالمية المطبقة في الفنادق ذات الخمس نجوم التي تدربت بها، والتي تتبع أعلى المعايير العالمية في جميع أقسامها في المطبخ، وبلا شك كان لهذا التدريب أثر على مهاراتي وإمكانياتي على المستوى العلمي والفني، وأصبحت متمكنة _ولله الحمد_ وتمكنت من الإلمام بجميع مجالات الطهي والتي منها المخبوزات.

في المملكة نجد أن هناك الكثير من المتعطشين لتعلم فن الطهي والخبز وهذا ما نلاحظه من خلال الدورات والكورسات التي تقدمينها بشكل دوري من هي الفئات الأكثر التحاقًا بدوراتك وهل يقتصر ذلك على المحترفين أم الهواة وربات البيوت؟

أشهد في المملكة وفي هذه الفترة تحديدًا وعي كبير في مجال الطهي، حيث أصبح المحترفين أو الهواة أو حتى ربات البيوت متعطشين إلى تعلم علم الطهي، ومعرفة تفاصيله الدقيقة وكيفية بناء منتجات بطريقة صحيحة وعلمية وبدون أخطاء، وذلك لأن فن الطهي عبارة عن علم واسع وليس مجرد وصفة يتم تطبيقها، ولهذا يتحتم لإلمام بهذا العلم لمعرفة ابتكار وصفات بطريقة صحيحة.

وعلى صعيد التدريب تمكنت ولله الحمد من تقديم الكثير من البرامج والكورسات الاحترافية في مجال الخبز والحلويات، مكنت المتدربين والمتدربات من الانتقال من هواة إلى محترفين من خلال فهم كيمياء المكونات، ليصبحوا قادرين على حساب نسب المخبوزات العالمية وبالتالي التمكن من ابتكار وصفاتهم الخاصة بدقة وبدون أخطاء.

بالنسبة للأطباق السعودية الشعبية ما هو رصيدها مما تقدمينه من دورات أو كورسات؟

المطبخ السعودي هو واحد من أغنى المطابخ وأكثرها تنوعًا، وقدمت دورات كثيرة في عدد من الأطباق التقليدية السعودية مثل: الجريش، والمرقوق، والقرصان، والمندي، والمعصوب، وغيرها الكثير من الأطباق التي راعيت بها تغطية جميع مناطق المملكة.

ما هي أكثر الأصناف أو المطابخ التي يطلب متدربيك تعلمها؟

أكثر المطابخ المطلوبة هي الإيطالي، والمكسيكي، والهندي، والعربي، والسعودي، واليمني، والتركي، والإنجليزي، والفرنسي، وكل مرة يتم التنويع في الأطباق وكذلك المطابخ.

حدثينا أكثر عن دورتك الأخيرة التي ستقيمينها وتفاصيل محاورها؟

دورتي القادمة سوف أقدمها عن علم الكيك، وستكون مدة الدورة 10 أيام، أهدف فيها تطوير مهارات المتدربين إلى الاحتراف عن طريق فهم الوظيفة لكل مكون، بحيث سيقوم المتدرب بهندسة وتصميم بنية الكيك عن طريق معادله رياضية تعتمد على الورقة والقلم قبل تطبيقها في المطبخ، وهذا ما سيمكنه في الختام من بناء وصفة صحيحة وبتطبيق احترافي وبدون أخطاء.

ختامًا، اطلعوا على الشيف ومدونة الطعام ريم أبو غزالة تكشف سّر عشقها للمخبوزات لأطيب طبخة.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية