الفرق بين الكراث والبصل الأخضر: إختلاف جوهري وفوائد متعددة

تعرفوا على الفرق بين الكراث والبصل الأخضر: إختلاف جوهري وفوائد متعددة، إذ يصعب معرفة الفرق بينهما نظرا للتشابه الكبير.

ias

يعد البصل قاسماً مشتركاً وعنصراً أساسياً لعدد لا يحصى من الأطباق في كلّ المطابخ تقريباً، ورغم ذلك فهو عنصر محيّر نظراً لتسمياته العديدة غير الثابتة والمتداخلة التي تجعل من الصعب على المحترفين تصنيفها. فما الفرق بين البصل الأخضر والكراث؟

الفرق بين الكراث والبصل الأخضر

تكثر الفروقات التي تميّز الكراث عن البصل الأخضر إذ لكلّ منهما خصائصه، دعونا نكتشفها معاً:

البصل الأخضر

البصل الأخضر من أنواع الخضراوات التي تتم زراعتها في المناطق الدافئة، وهو يتبع فصيلة الثوم بشكل أكبر، ويحتوي نسبة عالية من الفيتامينات والبروتين والفوسفور، وله رائحة قوية وطعم مميز.

على عكس بصل التخزين ذي القشرة الورقية، فإنَّ البصل الأخضر منتج موسمي متاح في أواخر الربيع وأوائل الصيف. هو صنف البصل الشائع نفسه لكن يجري حصاده قبل أن ينضج تماماً. (باختصار، هو مجرد بصل صغير جداً).
ومع نكهة خفيفة نسبياً وقوام طري ولذيذ، يمكن استخدام البصل الأخضر في أيّ وصفة بدلاً من البصل العادي، لكنه يزداد تألقاً في سلطة الطماطم والخيار مع البصل الأخضر، وباقي أنواع السلطات حيث يتجلّى مذاقه اللطيف وقوامه الهش. يمكن تقطيع الجزء الأخضر إذا كان لا يزال طازجاً، واستخدامه مثل البصل الأخضر.

الكراث

أما الكراث فهو من عائلة الخضراوات التي تسمّى Allium ويكون الجزء الصالح لتناوله الحزمة الواصلة للأوراق ويتكوّن من اسطوانات طويلة من الأوراق على عكس الحال مع البصل الاخضر.

يحظى الكراث بشعبية كبيرة في بلجيكا، وفرنسا، وهولندا بسبب نكهته الشهية، لكنه حديث العهد نسبياً بأسواق الولايات المتحدة. تتراوح أحجامه ما بين أصناف بحجم الإبهام إلى نوع بحجم قبضة الطفل، ويتخذ بعض الكراث شكل الدمعة، والبعض الآخر أسطواني.

الكراث
الكراث.مصدر الصورة:Image by rawpixel.com on Freepik

ولأنه أقلّ حدّة من غيره من أنواع البصل، فهو خيار جيد لحساء الكراث والبطاطا البارد وللسلطات والصلصات في الزبادي أو التخليل، وغالباً ما يجري تقطيعه للتناول كزينة مقرمشة. لكن الكراث الكامل المحمّص، مع إضافة القليل من الزيت، يصنع طبقاً نباتياً حلواً ورقيقاً بمفرده.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية