الكباب كم سعرة حرارية؟

إكتشفوا معنا الكباب كم سعرة حرارية؟ الكباب هو طبق يتكون من قطع اللحم المشوية أو المخبوزة على الأسياخ، ويتم تحضيره بإضافة توابل وبهارات مختلفة حسب الوصفة المستخدمة.

ias

يمكن استخدام أنواع مختلفة من اللحوم في تحضير الكباب، مثل لحم الضأن، ولحم البقر، ولحم الدجاج، والخضار. يحتوي الكباب على كمية عالية من البروتين.

الكباب والسعرات الحرارية

يختلف محتوى السعرات الحرارية في الكباب حسب نوع اللحم المستخدم وطريقة التحضير. على سبيل المثال، يحتوي كباب ثريد لحم الضأن حوالي 223 سعرة حرارية لكلّ حصة 100 غرام. يحتوي 100 غرام من الكباب 25.16 غرام بروتين، 12.96 رام دهون، و1.55 غرام كربوهيدرات.

التحكّم بالسعرات الحرارية في الكباب

تؤثر طريقة الطهي على محتوى السعرات الحرارية في طريقة عمل كباب لحم، حيث يمكن تقليل محتواها بتحضير الكباب بالشواء أو الشوي على الفحم بدلاً من القلي في الزيت. يمكن التحكّم في سعرات الحرارية في الكباب عن طريق استخدام أنواع مختلفة من اللحوم المنخفضة الدسم مثل اللحوم البيضاء مثل لحم الأرانب والدجاج بدلاً من اللحوم الحمراء، وتقليل كمية الدهون المستخدمة في التتبيلة، وتجنّب إضافة الصلصات الدهنية.

يمكن حساب السعرات الحرارية في اللحم بالقياس على 100 غرام من اللحم، ويحتوي الكباب المشوي الذي يزن 170 غرام ، 360 سعرة حراري.

كباب باللحم شهي!
كباب باللحم شهي!

وصفات الكباب

يمكن الاستفادة من الوصفات المختلفة للكباب المعروفة، مثل الكباب الهندي والكباب الإيراني والكباب التركي، لتحضير وجبات صحية ومتنوعة. كما يمكن تقديم الكباب مع الأرز البني والخضروات المشوية لزيادة قيمته الغذائية. ويمكن الاستفادة من الوصفات المعروفة للكباب مثل الشيش كباب والكباب الهندي والكباب الحلة. يمكن التحكّم في السعرات الحرارية في الكباب عن طريق استخدام التوابل الصحية مثل الكركم والزنجبيل والفلفل الأسود.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية