المغنيسيوم من أهم المعادن.. كيف نحصل عليه في الطعام

المغنيسيوم من أهم المعادن.. كيف نحصل عليه في الطعام؟ اليكم من أطيب طبخة طرق طبيعية للحصول على الكمية اللازمة التي يحتاجها الجسم للمغنسيوم.

ias

عوارض نقص المعادن في الجسم قد لا تكون جلية. في الصيام وأثناء شهر رمضان معظمنا قد يشعر بالتعب أو بحالة من عدم القدرة على بذل المزيد من الجهد، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع سابلمينتس. تابع التقرير أن المغنسيوم هو أحد أهم المعادن الصحية والمفيدة لصحة الإنسان، ويتواجد في الغذاء وعلى شكل مكملات غذائية فهو يعزز صحة الدماغ والعقل والقدرات الفكرية والادراكية، فضلا عن تعزيز عضلات الجسم والأعصاب. اليكم أكلات غنية بالمغنيسيوم لا تترددوا في تناولها.

مكونات غنية بالمغنسيوم
مكونات غنية بالمغنسيوم

أوضح التقرير أن المغنيسيوم من المعادن الهامة ويعزز صحة القلب وسلامته، فضلا عن تعزيز سلامة الجهاز العصبي للجسم بشكل كامل، يعزز هذا المعدن الطاقه فيتحكم بشكل كبير في نشاط وقوة الجسم بشكل عام.

تابع التقرير أن المغنيسيوم قد يقل تدريجيا في الصيام نتيجة عدم الاهتمام بتناول المصادر الغذائية التي تحتويه خلال وجبتي الإفطار والسحور، ويمكن الحصول عليه بسهولة عند زيادة حصة الحبوب الكاملة في الطعام والتي تحتوي الكربوهيدرات الهامة مثل الخبز والمكرونة، وكذلك يتواجد في الكثير من أنواع الأسماك، فضلا عن الخضار التي تحتوي المياه مثل الخضار الورقية كالبقدونس والسبانخ.

تظهر أعراض انخفاض المغنيسيوم بشكل عام في الجسم في شكل ارتعاش شديد في العضلات مع صعوبات في التذكر والتفكير والإدراك،  فضلا عن مشكلات في القلب واضطرابات وخفقان شديد وارتعاش شديد في العضلات، مع صعوبات في التذكر والتفكير والإدراك فضلا عن مشكلات في القلب واضطرابات في دقاته. اليكم رمضان 2024.. نصائح سريعة لإفطار صحي.


مواضيع ذات صلة

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية