باذنجان على السحور: تعرفوا على فوائده الصحية لجسمكم

هل تتناولون الباذنجان على السحور: تعرفوا على فوائده الصحية لجسمكم. يعتبر الباذنجان من الخضروات المحببة والمفضلة التي يحرص كثيرين على تواجده على مائدة السحور في شهر رمضان المبارك.

ias

وفي هذا الإطار، نستعرض لكم الفوائد الصحية للباذنجان عند تناوله على السحور، وفق لما ورد في موقع “medicalnewstoday”.  اليكم 5 أفكار مبتكرة للاستفادة من لبّ الباذنجان.

تقليل مستوي الكوليسترول الضار:

يحتوي نسبة وفيرة من الألياف وحمض الكلوروجينيك، لذا يساعد في تقليل مستوي الكوليسترول الضار في الدم، وتحفيز مستوي الكوليسترول الجيد. اليكم وصفات مختلفة بالباذنجان تساعدكم على تحضير سفرة كاملة متكاملة.

شرائح من الباذنجان
شرائح من الباذنجان

دعم صحة القلب:

بفضل احتوائه كمية وفيرة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم وفيتامين ج وب 6 ومضادات الأكسدة، لذا، يساهم استهلاكه في دعم صحة القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من السرطان:

يساعد احتوائه البوليفينول في حماية الجسم من السرطان، فضلا عن انه غني بـ الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك الذي يقي الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

تحسين صحة الدماغ:

أفادت أحد الدراسات، إن يلعب الناسونين الموجود في جلد الباذنجان في حماية أغشية خلايا الدماغ من التلف، ما يحسن صحة الدماغ، ويمنع الإصابة بالالتهاب العصبي.

الحفاظ على صحة العين:

كونه غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تسمي” لوتين وزياكسانثين”، لذا يساهم استهلاكه على الحفاظ على صحة العين، ومنع الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر.

إنقاص الوزن:

بسبب احتوائه كمية وفيرة من الألياف الغذائية، ما يؤدي إلى تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، وبالتالي إنقاص الوزن.

ان كنتم لا تحبون تناول الباذنجان المشوي يمكنكم إضافة القليل من زيت الزيتون ما سيعطيه طعمًا قريبًا للباذنجان المقلي. ولكن ان كنتم تفضلون تناول الباذنجان المقلي بعمق اتبعوا خطوات تمنع امتصاص الباذنجان كمية كبيرة من الزيت.


مواضيع ذات صلة

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية