بديل كريمة الطبخ بالقشطة

تُستخدم كريمة الطبخ لتحضير العديد من الأطباق العربية والأجنبية كالفطر المحشي، شوربة الفطر والبصل، باستا الدجاج والكريمة، شوربة القرع، بروسكيتا الجبن والفطر. تضفي كريمة الطبخ طعماً لذيذاً على المأكولات وقواماً كريمياً. بما أن كريمة الطبخ تعتبر مكوناً أساسياً في طهي تلك الأطباق ويصعب الإستغناء عنها فما العمل في حال لم تتوفر لديك؟

ias

يمكنك استبدال كريمة الطبخ بالزبادي أو بالحليب كما يمكنك تحضير كريمة الطبخ بطريقة سهلة في المنزل. إن كنت تتجنبين تناول كريمة الطبخ لتضمنها سعرات حرارية كثيرة موقع أطيب طبخة سيقدم لك طريقتين لاستخدام القشطة كبديل لها.

الطريقة الأولى: القشطة

يمكنك استخدام القشطة دون إضافة أي مكون آخر فهي تتمتع بقوام كثيف وكريمي ككريمة الطبخ لذلك تعتبر بديلاً جيداً لها كما أن القشطة لا تحتوي على سعرات كثيرة ككريمة الطبخ لذلك تعتبر أيضاً بديلاً صحياً لها. إن استبدال كريمة الطبخ بالقشطة لا يؤثر على طعم وشكل الطبق ولكن ينصح بإضافة القشطة في المرحلة الأخيرة من الطهي حتى تحصلي على نتيجة رائعة.

الطريقة الثانية: مزيج القشطة والحليب

اخلطي القشطة مع الحليب والماء حتى تحصلي على بديل كريمة الطبخ وذلك عبر مزج 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة مع كوب من الماء وعلبة من القشطة حتى تتجانس المكونات.

أصبح بإمكانك الآن تحضير جميع الأطباق التي تحتوي على كريمة الطبخ حتى ولو لم تتوفر لديك هذه الأخيرة إذ أصبح لديك مجموعة من بدائل كريمة الطبخ.


مواضيع ذات صلة

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية