بمناسبة يوم المرأة العالمي: طاهيات سعوديات أوصلن المطبخ السعودي إلى العالمية

نحتفي بمناسبة يوم المرأة العالمي باستعراض أسماء طاهيات سعوديات أوصلنّ المطبخ السعودي نحو العالمية، بإنجازاتهن الكبيرة في مجال الطهي.

ias

يُعد الطهي واحدًا من أهم المجالات التي أثبتت فيها المرأة السعودية جدارتها، مكتسحة الساحة المحلية والدولية بمهارتها وتفانيها، وسبق لنا أن التقينا بواحدة منهن وهي الشيف هتون الطوخي أول سعودية متخصصة بالمطبخ الإيطالي التقليدي.

باربي شيف لؤلؤة العزّة

تعتبر الشيف لولوة العزّة واحدة من عرابات فنون الطهي في السعودية، لكونها أول من أسست أكاديمية خاصة لتعليم فنون الطهي في مدينة جدة، وامتداد خبرتها لأكثر من 22 عامًا في هذا المجال، عوضًا عن كونها مصدر إلهام لشركة “ماتيل” التي صنعت من شخصيتها دمية باربي ضمن احتفال الشركة بمرور 60 عامًا، كما تُقدم الشيف لولوة برنامج تلفزيوني على قناة فتافيت يحمل اسم “ولا أحلى مع لولو”.

توب شيف سما جاد

هي الشيف السعودية الحاصلة على لقب توب شيف العالم العربي لعام 2020، حيث اكتسبت من خلال مشارتها بالبرنامج كثير من الجماهيرية على الصعيد المحلي والعربي، واليوم هي واحدة من الطهاة السعوديين المشهورين على قنوات التواصل الاجتماعي، إضافة لكونها صاحبة مطعمsama  tomilo by.

الشيف خلود العولقي

واحدة من الأسماء السعودية البارزة في عالم الطهي، والتي اكتسبت شهرتها وجماهيريتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الأطباق المتنوعة التي تقدمها، ولدى الشيف خلود مطعم متخصص بتقديم السوشي في مدينة الرياض يحمل أسم Oishii Sushi.

الشيف غفران الرميحي

تعتبر الشيف غفران الرميحي من الطاهيات السعوديات المتخصصات في مجال المخبوزات والحلويات، وذلك بعد أن انتقلت من عالم الأدوية إلى عالم الطهي، حيث نالت شرف الفوز في مسابقة Salon du chocolat me لإعدادها أفضل وصفة كروسان بالشوكولاتة، إضافة لكونها مؤسسة لمخبز Sesam.

الشيف ود صالح

ضمن الطاهيات السعوديات المشهورات الشيف ود صالح التي وضعت أولى خطواتها نحو الجماهيرية في عالم الطهي بظهورها في برنامج توب شيف العالم العربي، حيث تعمل حاليًا كشيف في أحد أفخر الفنادق، عوضًا عن كونها مقدمة تلفزيونية.

أخيرًا، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك الق نظرة على 5 حيل تقدمها “باربي شيف” لإعداد ولائم رمضان بشكل ولا أسهل


مواضيع ذات صلة

3 نصائح بسيطة من باريستا لإعداد قهوة بنكهة فريدة في المنزل

فوائد مذهلة للبصل الأخضر ستدفعكم لتناوله يوميًا

فوائد البرتقال السحرية تفوق التوقعات

فوائد تناول الشاي مع الحليب المغلي

لماذا يجب ألا نشرب الماء مباشرة بعد الأكل؟

ما هو أفضل لحم لتحضير شريحة لحم طرية ولذيذة وأرخص بكثير من سمك الفيليه؟

لحرق الدهون: مشروبات تناولوها في الصيف

الطعام الحار: مضر أم مفيد؟

العلاقة بين صفار البيض ومستويات الكوليسترول

الكرفس كمضاد للالتهابات: كيف يستخدم في الطعام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية