تجربتي مع خلّ التفاح لارتجاع المريء حلّ سحري يقضي على الأعراض

يعد ارتجاع المريء من المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على الجهاز الهضمي،إليكم تجربتي مع خل التفاح لارتجاع المريء حل سحري يقضي على الأعراض.

ias

يتسبّب الإرتجاع المريء بإزعاج شديد للمريض، نظرًا لما يصاحبه من أعراض حادة، قد تشمل صعوبة التنفس، خاصة بعد تناول الوجبات. إليكم فوائد خل التفاح للمعدة.

هل يساعد خل التفاح على تهدئة أعراض ارتجاع المريء؟

يحدث الارتجاع الحمضي عندما يتدفق الحمض من المعدة إلى الأعلى، ممّا يسبب شعوراً بطعم لاذع في الفم، وإحساساً حارقاً في الصدر.

يعتقد البعض أنَّ خلّ التفاح يمكن أن يخفّف من أعراض ارتجاع المريء، والتي تشمل حرقة وألم الصدر، ضيق في التنفس، رائحة النفس الكريهة، والسعال، خاصًة بعد تناول وجبة ثقيلة والنوم مباشرة بعدها.

ومع ذلك، لم يتمّ إجراء أبحاث كافية بشأن مدى تأثير خل التفاح على القناة الهضمية، ولا توجد دراسات طبيّة تبحث في تأثيره على الارتجاع وحرقة المعدة. إليكم 6 فوائد لخل التفاح تعرفوا عليها!

هل استخدام خل التفاح لعلاج ارتجاع المريء آمن؟

بشكل عام، فإنَّ خطر استخدام خل التفاح من أجل علاج ارتداد الحمض ضئيل، فكثير من الناس يشربونه يوميًا للتحكم في نسبة السكر في الدمّ، وفقدان الوزن، وغير ذلك، دون التعرّض لآثار ضارّة، ومع ذلك، لا توجد أدلة تؤكد مأمونيته للاستخدام على المدى الطويل.

وبالنسبة لبعض الأشخاص، يؤدي خلّ التفاح إلى تفاقم حرقة المعدة، خاصة لدى أولئك الذين يميلون إلى الشعور بتهيج المعدة بعد شرب الخل. إليكم أشهر استخدامات خل التفاح.

طريقة استخدامه

ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في تجربة خلّ التفاح لعلاج الارتجاع الخفيف أن يخلطوا ملعقة صغيرة وأخرى كبيرة من الخلّ في كوب من الماء، فقد يؤدي تناوله قبل أو بعد الوجبات إلى تقليل أعراض ارتداد الحمض لدى بعض الأشخاص.

خل التفاح
خل التفاح.مصدر الصورة:Image by 8photo on Freepik

تجربتي مع خل التفاح

تعتبر تجربتي مع خل التفاح لارتجاع المريء من التجارب المهمة في حياتي، حيث كنت أعاني من أعراض هذه المشكلة المزعجة. ونصحتني والدتي باستخدام خل التفاح وبالفعل كان له نتائج مبهرة، فقد كان بمثابة الحلّ السحري الذي أزال كل العوارض المرافقة لارتجاع المريء من حرقة الصدر والغثيان وصعوبة في التنفس وصولاً إلى رائحة الفم الكريهة كلها اختفت. إليكم أفضل الأطعمة لمحاربة رائحة النفس الكريهة في رمضان.


مواضيع ذات صلة

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية