تعرفوا على السعرات الحرارية في المشمش والفوائد الصحية المحتملة

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على السعرات الحرارية في المشمش والفوائد الصحية المحتملة التي يمكن أن يمد الجسم بها.

ias

المشمش هو من الفواكه الصيفية التي تتميز بطعمها اللذيذ والمنعش، ولكن هل فكرتم يومًا في القيمة الغذائية والفوائد الصحية المحتملة لهذه الفاكهة الصغيرة؟ في ما يلي، سنتعرف على السعرات الحرارية في المشمش، القيم الغذائية، الفوائد الصحية والاستخدامات المتعددة للمشمش كما نطلعكم على كيفية استعمال بذور المشمش بطريقة صحيحة.

السعرات الحرارية

يعتبر المشمش من الفواكه القليلة السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة واحدة من المشمش “35 غرامًا” 17 سعرة حرارية، وثمرتان من المشمش “70 غرامًا” تحتويان 35 سعرة حرارية، و3 ثمرات “100 – 105 غرام” تضم من 48 إلى 50 سعرة حرارية تقريبًا.

مشمش

القيم الغذائية

يحتوي المشمش العديد من العناصر الغذائية الهامة، حيث يضم 0.3 ملليغرامًا من الصوديوم، 91 ملليغرامًا من البوتاسيوم، 13% من الجرعة اليومية الموصى بها لفيتامين أ، 5.8% من فيتامين سي، 0.3% من الكالسيوم، و0.8% من الحديد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المشمش 0.7 غرام من الألياف، 0.5 غرام من البروتين، 3.9 غرام من الكربوهيدرات، 4.55 ملليغرام من الكالسيوم، 0.14 ملليغرام من الحديد، 3.5 ملليغرام من المغنيسيوم، 8.05 ملليغرام من الفسفور، 90.65 ملليغرام من البوتاسيوم، 3.5 ملليغرام من فيتامين ج، و33.6 مايكروغرام من فيتامين أ.

الفوائد الصحية

إليكم طريقة عمل مربى مشمش، بالتالي يضم المشمش العديد من الفوائد الصحية المحتملة، حيث يعتبر مفيدًا لصحة القلب وجهاز الدوران، وذلك بفضل محتواه الغني بالألياف الغذائية والبيتا كاروتين والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر المشمش مفيدًا في خسارة الوزن الزائد، وذلك بفضل احتوائه كمية عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على ملئ المعدة وتقليل الرغبة في تناول الطعام لفترة أطول.

الاستخدامات المتعددة للمشمش

يُعد زيت المشمش مهدئًا للبشرة ومعالجًا فعالًا يشفيها ويقلل من الالتهاب لتخفيف عوارض حالات مثل الأكزيما والصدفية وحَب الشباب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت المشمش في العناية بالشعر، حيث يعمل على تقوية حاجز الجلد وتحسين نسيجه واستعادة الجلد التالف.

في الختام، يعتبر المشمش من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية، ويمكن استعماله في العديد من الاستخدامات اليومية، سواء كان ذلك في الطهي أو العناية بالبشرة والشعر، إليكم السعرات الحرارية في بعض فواكه الصيف المنعشة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية