تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

القاعدة الابرز لأي نظام غذائي لخسارة الوزن تقول بأهمية الابتعاد عن السكريات ضمن جدول الغذاء اليومي وذلك لتحقيق الاهداف المرجوّة. لكن هل فكرت يوماً بأن يكون هناك “رجيم التحلية”؟ اكتشفي من موقعنا رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن.

ias

رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن:

يشبه هذا النظام الانظمة الاخرى حيث أنه يعتمد على تناول المأكولات الصحية الخالية من الدهون. إلا أن الامر الذي يفرّقه عن سائر أنواع الانظمة الغذائية أنه يعتمد على عدم الحرمان أي السماح بتناول أي نوع من المأكولات حتى الحلويات ولكن بكمية محدودة بالتأكيد. عدم الحرمان هذا يساعد كل من يتبع هذا الرجيم على الشعور بالشبع والرضى، ويبعدهم عن تناول كميات كبيرة من المأكولات على الوجبات الثلاث الاساسية مما يسهل عليهم تحقيق أهدافهم بخسارة الوزن.

جدول الرجيم:

  • وجبة الفطور: كوب من الحليب أو الزبادي خالي الدسم مع حبوب الفطور الصحية أي تلك المصنوعة من الشوفان.
  • وجبة خفيفة: كاسة من المهلبية او الكاسترد أو القشطلية، لكن محضّرة من حليب قليل الدسم وباستخدام المحليّات الصناعية ذات السعرات الحرارية القليلة بدل السكر العاديّ.
  • وجبة الغداء: يجب التركيز على مصادر البروتين قليلة الدسم مثلاً: السمك المشوي الى جانب طبق من السلطة. يمكن تناول قطعة من الحلوى بعد تناول وجبة الغداء. أيضاً ويجب التركيز على أنواع الحلوى الصحية مثل تارت التفاح بالقرفة أو الحلوى بالشوكولاته الداكنة.
  • وجبة العشاء: طبق من سلطة الخضار المتنوعة مع كوب من الزبادي خالي الدسم ويمكن إضافة الفواكه اليه أيضاً

إن اتباع هذا النظام لا يعني تناول كميات غير محدودة من الحلويات، يجب عدم الافراط في تناول الحلويات والتركيز على الانواع الصحية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. إضافةً الى ما سبق يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتسريع عملية خسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية