مكوّن منزلي يضمن تنظيف وتلميع رخامة المطبخ

إن التأكد من أن سطح المطبخ الرخامي نظيف ولامع لديكم يعني أن المطبخ نظيف بالكامل. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة كيفية تنظيف رخامة المطبخ.

ias

إضافةً الى أهمية تنظيف رخامة المطبخ لناحية المحافظة على مظهرها، يُعتبر هذا الامر مهم جداً للتخلص من البكتيريا والأمراض التي قد تنتقل من الأطعمة مثل اللحوم النيئة على السطح الرخامي.

كيفية تنظيف وتلميع رخامة المطبخ بمكوّن من المنزل؟

في البداية يجب تنظيف رخامة المطبخ من آثار الأطعمة والبقع التي يمكن أن تحتوي بكتيريا خطرة على الصحة وقد تنتقل الى المأكولات عند تحضير أي وصفة على الرخام. في عبوة رذاذة إملئوها حتى نصفها بالخلّ البيض وإملئوا الجزء المتبقي بالماء الساخن. رجوا العبوة جيداً لخلط المكونات ثم قوموا برش الخليط على رخام المطبخ ووزعوه جيداً. أتركوا الخليط على الرخام لمدة 5 دقائق بعدها، إمسحوه بواسطة منشفة مبللة بالماء. المرحلة الثانية هي مرحلة تلميع الرخام، بعد تنظيف الرخام وزعوا كمية من زيت الأطفال على سطح الرخام بكامله. بللوا منشفة نظيفة بالماء الساخن وإمسحوا سطح الرخام. يساعد زيت الأطفال على تلميع الرخام وفي الوقت نفسه يُعتبر آمن تماماً حتى ولو إستخدم على سطح تُحضر عليه المأكولات.

لماذا عليكم إختيار المكونات الطبيعية بدلاً من المصنعة لتنظيف رخام المطبخ؟

عادةً تكون المنظفات الصناعية باهظة الثمن وفي المقابل قد لا تعطيكم النتيجة المرجوة في كل مرة. والأهم من كل ذلك إن هذه المنظفات يمكن أن تكون خطرة على رخامة المطبخ وقد تسبب ثقوب صغيرة فيها بسبب إحتوائها على المواد الكيميائية. في المقابل إن المكونات الطبيعية لن تكون ضارة أبداً على سطح الرخامة وستعطيكم نتيجة التنظيف والتلميع المطلوبة.

برأي برناديت: دائماً ما تكون الحلول الطبيعية لمشاكل تنظيف المنزل موجودة أمامكم، لذلك عليكم إعتمادها بدلاً من اللجوء الى الوسائل المصنعة.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية