مكوّن منزلي يضمن نظافة شفاط المطبخ بسهولة

الشفاط هو جزء مهم من أي مطبخ. وعلى الرغم من إختلاف ميزاته فإن طريقة تنظيفه متشابهة. إليكم من موقع أطيب طبخة طريقة تنظيف شفاط المطبخ.

ias

هناك العديد من العلامات التي تدل على أن الشفاط الخاص بكم بحاجة الى التنظيف. ومن هذه العلامات إنتشار روائح الطهي والدخان رغم تشغيل الشفاط وصدور صوت مرتفع من محرك الشفاط.

الخطوات الصحيحة لتنظيف شفاط المطبخ:

  • الخطوة الأولى: قوموا بإزالة الفلتر وجميع الأجزاء الأخرى القابلة للفك من الشفاط الخاص بكم. يجب عليكم مراجعة دليل التعليمات الخاص بجهازكم لمعرفة الطريقة الصحيحة لإزالة هذه القطع.
  • الخطوة الثانية: إنقعوا الفلاتر المعدنية لبضع ساعات بالماء الساخن جدًا مع صابون غسيل الأطباق الذي يساعد على التخلص من البقع والشحوم عليها. يمكن إضافة كوب من الخلّ الأبيض للمساعدة في إزالة الدهون. من المفضل ترك هذه الفلاتر منقوعة طوال الليل لتنظيفها تماماً.
  • الخطوة الثالثة: بعد فترة النقع، إستخدموا أي فرشاة أسنان لفرك الفلتر والقطع الأخرى بعناية لإزالة البقايا الدهنية. يمكن رش القليل من صودا الخبز على الفلتر والأجزاء الأخرى للتأكد من تنظيفها تماماً من الدهون والشحوم العالقة.

ملاحظة: لا يمكن أبداً إستخدام غسالة الأطباق لتنظيف فلاتر الشفاط والأجزاء الأخرى، حيث أن لونها قد يتغيّر بالإضافة الى أن شكلها قد يتغّير أيضاً وذلك بفعل تعرضها للحرارة العالية.

نصائح للحفاظ على أداء شفاط المطبخ:

  • تنظيف الشفاط بشكل دوري: المفتاح للحفاظ على نظافة شفاط المطبخ هو تنظيفه بانتظام.سيساعد هذا في منع تراكم الشحوم بمرور الوقت، مما يسهل تنظيفه في المستقبل.
  • تنظيف الفلتر بعمق مرة واحدة في الشهر: إن التنظيف العميق هو الخطوة الأساسية لإبقاء أجزاء الشفاط الداخلية نظيفة مما يضمن أفضل أداء دائماً.

برأي برناديت: إن إستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل لتنظيف الأدوات هو الحل الأمثل للمحافظة على أداء هذه الأدوات، وذلك لأن هذه المكونات متوفرة دائماً.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية