تنظيف واجهات زجاج

من الطبيعي أن تحرص كل ربة منزل على نظافة واجهات الزجاج في منزلها، حيث أن هذا الامر يضمن دخول المزيد من أشعة الشمس الى غرف المنزل. إذا كنت تبحثين عن الطرق المضمونة لتنظيف واجهات الزجاج في منزلك، إكتشفي هذه الطريقة التي نقدمها لك من موقعنا.

ias

تنظيف واجهات الزجاج

إذا كانت نوافذك كبيرة جدًا، يمكنك خلط المحلول التالي في أي وعاء. المحلول عبارة عن حوالى كوب من الخلّ الأبيض مع 10 أكواب من الماء. غمسي إسفنجة في الخليط وبللي الواجهة باستخدام قطعة قماش مبللة، قومي بتنظيف المحلول عن طريق المسح من أعلى الواجهة الى الأسفل. يمكن أيضاً أن تتراكم الأوساخ على الإطارات وتتسبب في حدوث بقع أو تلف. يمكن أن تدخل أيضاً داخل المسارات وتجعل واجهاتك تتوقف عن العمل تمامًا. لذلك يجب تنظيف جميع الأجزاء الأخرى من النافذة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح أيضًا.

تعليمات تنظيف الزجاج:

  • تجنبي استخدام منظفات الزجاج التي تحتوي على الأمونيا أو الكحول. تترك هذه المنظفات خطوط وحتى طبقة رقيقة تجذب الغبار والرطوبة.
  • إذا كانت لديك بقعة صعبة، للبدء بعملية التنظيف ضعي مذوب مثل الأسيتون على قطعة قماش نظيفة وأفركيها مباشرةً على البقعة. امسحيها لتجف ثم استمري في تنظيف الزجاج كالمعتاد. بغض النظر عن مدى صعوبة بعض المواد العالقة، لا تستخدمي مطلقًا أي نوع آخر من الشفرات لكشطها. يمكن أن يتسبب ذلك في خدوش دائمة وترك النوافذ أكثر عرضة للكسر في المستقبل. يمكنك أيضاً إعتماد بدائل مزيل طلاء الاظافر
  • استخدمي مناديل ناعمة عند فرك الزجاج. تعتبر قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة مثالية ، لكن يمكن أيضًا استخدام منشفة ورقية نظيفة.
  • إذا وجدت أنه لا يزال لديك خطوط بعد تنظيف نافذتك، اشطفيها ببساطة بالماء الصافي للمساعدة في إزالة أي من محلول التنظيف المتبقي.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية