جولة حول بعض أنظمة الريجيم العالمية، اختاروا النظام المناسب لكم!

نقدم لكم في هذا المقال جولة حول بعض أنظمة الريجيم العالمية، اختاروا النظام المناسب لكم، اعتمدوه واستفيدوا منه للتمتع بجسم رشيق ومثالي!

ias

من منا لا يبحث عن نظامًا غذائيًا صحيًا لاتباعه والحصول على جسم رشيق والتمتع بصحة جيدة، إلا أننا نجد أنفسنا في الكثير من الأوقات أمام عدة أنواع ريجيمات ونعجز عن اختيار الأنسب لنا، لذا ينصح باستشارة أخصائية التغذية لانتقاء الحمية الغذائية الأفضل لكل شخص.

تعرفوا معنا فيما يلي على أشهر الأنظمة الغذائية العالمية واكتشفوا مزايا كل منها:

ريجيم الكيتو

يعد هذا النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات، فيتضمن عدم تناول أي أطعمة كربوهيدراتية تقريبًا، بهدف تعويد الجسم على استخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة. إليكم بعض وصفات الكيتو دايت التي غالبًا ما تكون غنية باللحوم، البيض، الجبن، الأسماك، المكسرات، الزيوت والخضراوات وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يكون مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

أطعمة صحية
أطعمة صحية

ريجيم البحر الأبيض المتوسط

يعتبر هذا الرجيم سهل التطبيق، تعرفوا على جدول حمية البحر الأبيض المتوسط، الذي يرتكز على تناول الفواكه، الخضراوات، البقوليات والمكسَّرات، مع التخلي عن الأطعمة المعلبة والمصنعة. فيتميز هذا النظام بمكوناته اللذيذة والغنية بكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنه يساهم في تعزيز صحة القلب وتنظيم مستويات السكر في الدم.

ريجيم الصيام المتقطع

يعتمد هذا النظام الغذائي على تقسيم اليوم بين فترات الصيام وتناول الطعام، إليكم طريقة رجيم الصيام المتقطع الذي يعمل عن طريق تحديد الوقت المسموح بتناول الطعام فيه لعدد ساعات معينة، وهي طريقة بسيطة لتقليل استهلاك السعرات الحرارية، مما يساعد على إنقاص الوزن.

ريجيم دوكان

يعتبر هذا النظام الغذائي غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات، ويكون مقسم إلى أربع مراحل، منها فترات لإنقاص الوزن وأخرى لتثبيته. تتضمن مراحل إنقاص الوزن تناول عدد كبير من الأطعمة الغنية بالبروتين، أما المراحل الأخرى فتتضمن إضافة الخضراوات غير النشوية، وبعض الكربوهيدرات والدهون تدريجيًا، بهدف الحفاظ على الوزن الجديد.

ريجيم باليو

يعدّ من الأنظمة الغذائية الصحية التي يتم خلالها تناول الفواكه، الخضراوات، اللحوم، الأسماك، البيض، الأعشاب والمكسرات، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند مع تجنب استهلاك الحبوب الكاملة والألبان.


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أبرز أنواع كريمة الخفق لتزيين الحلويات

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية