حضروا الفاصولياء بالكريمة على طريقة الشيف: سيحب كل أفراد الأسرة هذه الوصفة

حضروا الفاصولياء بالكريمة على طريقة الشيف، بالتأكيد سيحب كل أفراد الأسرة هذه الوصفة الشهية والمميزة، إليكم كل التفاصيل في هذا المقال.

ias

الفاصولياء اللذيذة هي تلك التي تكون مع مرق مفيد للجسم، ولكن ليس من السهل دائمًا الحصول على النتيجة المرغوبة، لذلك نقدم لكم فيما يلي حيلتين مضمونتين لجعل مرق الفاصولياء سميكًا ودسمًا.

مكوّن غني بالفيتامينات والمعادن

تعتبر الفاصولياء غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية، بالتالي تناولها مع الأرز يعتبر مزيجًا مغذيًا يقدم العديد من الفوائد الصحية. ومع ذلك، فإن إعداد هذه الأطعمة الشهية ليس دائمًا مهمة سهلة، خاصة للطهاة المبتدئين. بالإضافة إلى التحديات المتعلقة بقدر الضغط، علينا توخي الحذر الشديد أثناء الطهي حتى لا يصبح المرق سائلًا جدًا.

فاصولياء حمراء
فاصولياء حمراء

حيل اعتمدوها!

الحيلة الأولى

لجعل مرق الفاصولياء كريميًا، علينا هرس الفاصولياء بالشوكة حتى تشكّل نوعًا من العجين، ثم نضعها في القدر ونخلطها مع بقية المكونات بشكل كامل. هذه الحيلة تجعل الحبوب تُخرج النشاء، فيصبح المرق دسمًا.

الحيلة الثانية

نمزج ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة مع 3 ملاعق كبيرة من الماء البارد، ثم نضيف هذا المزيج إلى الفاصولياء ونتركها على نار خفيفة لمدة دقيقة. إذا لم يكن لديكم نشاء الذرة في المنزل، يمكنكم استبداله بالدقيق وستكون النتيجة نفسها.

خطوات تحضير هذا الطبق الشهي

طريقة التحضير

  • نغسل الفاصولياء الحمراء وننقعها في وعاء من الماء طوال الليل. نغير الماء مرة واحدة، فلا تسهل هذه العملية طهي الفاصولياء فحسب، بل تزيل أيضًا المواد المسببة للغازات.
  • في اليوم التالي نسكب الفاصولياء في قدر ضغط ونضع فوقها الماء. نغطي القدر ونقوم بطهي الفاصولياء على نار عالية لمدة 20 دقيقة.
  • نطفئ النار ونترك قدر الضغط يبرد لمدة 10 دقائق تقريبًا.
  • نقطع البيبروني وجامبون البقر إلى مكعبات صغيرة. نضع القطع في مقلاة ونقلبها مع البصل والثوم.
  • نضيف الفاصولياء إلى المقلاة ونتبلها بالملح. نترك على نار عالية حتى يبدأ في الغليان مع مواصلة التحريك. هذا هو الوقت المثالي لاستخدام إحدى الحيل التي ذكرناها أعلاه لجعل مرق الفاصولياء كريميًا.
  • بعدها نقوم بطهي الفاصولياء لبضع دقائق أخرى على نار متوسطة حتى تتكاثف.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

إليكم مقاس طاولات الطعام بالتنسيق مع عدد الكراسي

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية