حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

توصي أغلب وصفات الكيك والمخبوزات في حال كانت تحتوي على البيض ضمن مقاديرها، بإستخدام البيض بحرارة الغرفة حصراً والابتعاد عن إستخدامه بارداً. فماذا لو نسيت إخراج البيض من الثلاجة قبل البدء بالوصفة؟ إكتشفي من موقعنا ما هي الحيلة التي تساعدك على الحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق.

ias

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة:

لإستخدام البيض مباشرةً دون الحاجة الى الانتظار وقت طويل حتى تصبح حرارته على حرارة الغرفة، ضعي كمية البيض التي ترغبين بإستخدامها في وعاء، أغمري البيض بالماء الدافئ وليس الساخن. أتركي البيض مغمور بالماء لمدة 5 الى 10 دقائق حتى تصبح حرارته أكثر دفئاً للتمكن من إستخدامه مباشرةً.

هل يمكن تطبيق هذه الحيلة في حال كنت ترغبين بفصل الصفار عن زلال البيض؟

إذا كنت تقومين بتجهيز وصفة تتطلب فصل الصفار عن زلال البيض فحينها من المفضل عدم تطبيق هذه الحيلة قبل فصلهما. وذلك لأن فصل البياض عن الصفار يكون أسهل في حال كانت حرارة البيض باردة. أما في حال كانت حرارة البيض دافئة نسبياً فحينها سينكسر صفار البيض ويختلط مع البياض ولن تتمكني من فصلهما. لتبريد زلال البيض والصفار بعد الفصل، ضعي كل منهما في وعاء من الفخار، ثم ضعي الوعاء في وعاء آخر من الماء الدافئ واتركي الوعاء لمدة 10 الى 15 دقيقة حتى تتغير حرارة البيض.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية