5 حيل مطبخية ذكية

تمضي ربّة البيت معظم وقتها في المطبخ لتحضير ما يحلو لأفراد الأسرة، ولكن بعض الأحيان تجد نفسها أمام عراقيل قد تكون تافهة ولكن لا تستطيع تخطيها. لذا جئناك اليوم في هذا المقال والفيديو المرفق بـ5 حيل مطبخية ذكية ستسهل حياتك.

ias

حيل مطبخية ذكية

الحيلة الأولى:

فطور الأولاد المفضل هو كوب الحليب مع رقائق الكورن فليكس. غالباً ما تُسقطين الحليب السائل على الطاولة عند سكبه في الكوب. هل تعلمين أنّ ملعقة الطعام الكبيرة يمكن أن تكون الحلّ؟! ضعيها فوق الكوب على أن يكون أسلفها نحو الأعلى واسكبي الحليب عليها الذي سينزل مباشرة في الكوب ولن تخسري أي قطرة منه.

الحيلة الثانية:

قطّعتِ البطاطس ولكنك لا تريدين تطبخها في الحال، فماذا تفعلين؟ ضعي شرائح البطاطس في كيس نايلون يمكنك التحكم بإغلاقه. إفردي شرائح البطاطس جيداً داخله. أدخلي قشطة في زاوية من الكيس واسحبي بفمك الهواء الموجود في الداخل ثمّ أغلقي الكيس بإحكام. بعدها يمكنك استخدام شرائح البطاطس متى أردتِ لتحضير الودجز.

الحيلة الثالثة:

غلطة نرتكبها كلّنا لدى إزالة عنق الفراولة الأخضر. نستخدم السكين ونمرره على الجزء العلوي من الفراولة لإزالته ولكن غالباً ما نخسر قطعة من الفراولة التي تذهب سُدًى. للتخلص من هذه المشكلة ننصحك أن تمرري قشطة في وسط الفراولة من أسفلها نحو الأعلى مع الضغط قليلاً، ستلاحظين عندها أنّ العنق الأخضر خرج بكلّ سهولة وحده دون أيّ قطعة إضافية من الثمرة. جهزي الكثير من الفراولة لتحضير أشهى عصير منعش.

الحيلة الرابعة:

شيبس البرينغلز هو رفيق سهرات الأصدقاء الذين غالباً لا يستخدمون الأطباق لتوفير الوقت والجهد في الجلي. لذا يُبقون رقائق الشيبس داخل العبوة الكبيرة الطويلة. ولكن عندما يصل محتوى العلبة إلى المنتصف، يصبح إنزال اليد نحو الداخل لإلتقاط الشيبس صعباً. الحلّ بسيط وسهل: إستخدمي قطعة كرتون وضعيها داخل عبوة الشيبس ثمّ إقلبي هذه الأخيرة بطريقة أفقيّة. ستلاحظين أنّ الرقائق خرجت بسهولة وإنتظام. وإن كنت تفضلين المأكولات البيتية بعيداً عن تلك الموجودة في السوق، حضّري لأولادك الشيبس المنزلي.

الحيلة الخامسة:

تريدين تحضير الخبز بالثوم لجلسة الأصدقاء المسائية؟ الباغيت جاهز في المطبخ والسكين الكبير أيضاً؛ ولكن إنتبهي! من الخطأ جداً أن تضعي الخبز كما هو على لوح التقطيع وتقصيه لأنّ ذلك سيتسبب بتلفه وتغير شكله. الطريقة الصحيحة هي أن تضعي الباغيت على لوح التقطيع بطريقة مقلوبة بما معناه أنّ الجهة السفلية للخبز يجب أن توضع نحو الأعلى على اللوح وبات التقطيع سليماً وصحيحاً.

ما رأيك بهذه الحيل؟ جرّبيها واعطنا رأيك في خانة التعليقات وإن كنت تملكين المزيد من الأفكار لا تترددي في مشاركتنا إيّاها.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية