خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

هناك العديد من الانظمة الغذائية التي تساعدنا على خسارة الوزن. هل تتساءلون إذا خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

ان عدد السعرات الحرارية هو الاساس في أي رجيم نقوم باتباعه. يجب أن يكون عدد السعرات الحرارية الذي نستهلكه خلال اليوم أقل من العدد الذي يحتاج إليه جسمنا وذلك للتأكد من خسارة الوزن.

لا داعي إذاً للشعور بالجوع خلال اتباع رجيم معين اذ يمكن تناول الكمية التي نريد شرط ان يكون عدد السعرات قليل.

لذلك لا داعي لتناول كميات قليلة من الطعام طالما اننا نستهلك كمية السعرات الحرارية المسموح بها. أما في حال تناولنا وجبة غنية بالسعرات عندها لا يمكن تناول سوى كمية قليلة منها.

مثلاً يحتوي طبق البرغر مع البطاطس المقلية على حوالي 700 سعرة حرارية تقريباً بينما يحتوي طبق الحساء بالدجاج على 300 سعرة حرارية. في حال تناولنا وجبة البرغر لا يمكن تناول شيء اخر خلال النهار سوى طبق من السلطة مثلًا أما في حال تناولنا الحساء فيمكننا تناول الشوكولاتة أو طبق من الارز واللحم أو أي طبق يحتوي عدد سعرات حرارية معتدل. كما ان هناك بعض المكونات التي لا تساعد على الشعور بالشبع ولكنها تحتوي عدد سعرات لا بأس به كالمايونيز مثلاً لذلك ننصحكم مثلًا بإستبدال صلصة المايونيز بصلصة الليمون الحامض وزيت الزيتون.

برأي أنطوانيت: تناولوا دائماً المأكولات الصحية والقليلة في السعرات عندها لا داعي ان تنتبهوا لكمية الطعام التي عليكم تناولها. اليكم 5 أنواع سناك لا تتعدى الـ 100 كالوري.


مواضيع ذات صلة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية