دراسة جديدة: هذا المكون الرخيص يمكن أن يخفّض نسبة السكر في الدم

تعرفوا من خلال هذا المقال على دراسة جديدة تظهر أن هذا المكون الرخيص يمكن أن يخفّض نسبة السكر في الدم، فلا تتجاهلوه.

ias

تقدم دراسة جديدة نشرها مركز أبحاث أمريكي Mayo Clinic ، مزيدًا من المعلومات حول فوائد البذرة الموجودة بشكل متزايد في النظام الغذائي للبرازيليين: بذور الكتان. من المعروف أن بذور الكتان مناسبة تمامًا لفقدان الوزن وهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن. بالتالي تظهر الأبحاث الحديثة أن هذه البذور قادرة على خفض مستويات السكر في الدم. نقدم لكم فيما يلي كيفية إضافة هذه البذور إلى نظامكم الغذائي بطريقة متوازنة.

فوائد بذور الكتان

تعد بذور الكتان غنية بالألياف، وهي تساعد على تنظيم عمل الأمعاء وتساهم في زيادة الشعور بالشبع، كما أنها تقلل أيضًا من امتصاص السكر في الجسم، وبالتالي تمنع تكاثر نسبة السكر في الدم.

لذلك، فإن هذه البذور تعتبر عنصرًا ممتازًا لإضافته إلى النظام الغذائي للذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. كما أنها تقلل من امتصاص الدهون، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وكل ذلك بحسب الدراسة التي أجراها مركز Mayo clinic.

بذور الكتان
بذور الكتان

كيف تستهلك بذور الكتان؟

تأكد هذه الدراسة أنه يمكن تناول بذور الكتان كاملة أو سحقها أو تناول مسحوقها كطعام أو كدقيق. وبهذه الطريقة، يمكن إضافتها إلى الخبز والتابيوكا وألواح الحبوب محلية الصنع والزبادي. وليس لبذور الكتان نكهة قوية، فهي تمر دون أن يلاحظها أحد في الوصفات.

ومع ذلك، هناك حد أقصى للكمية الموصى بها يوميًا، وهو ملعقة كبيرة. وفقًا للخبراء، فإن استهلاك أكثر من ذلك، خصوصًا مع كمية صغيرة من الماء، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأمعاء كالإسهال وانتفاخ البطن وغيرها. كما أنه لا ينصح باستهلاك بذور الكتان أثناء الحمل، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية وتخثر الدم البطيء.


مواضيع ذات صلة

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية