طريقة تحضير بطاطس مهروسة صحية: خبير التغذية يكشف المكون السري!

طريقة تحضير بطاطس مهروسة صحية: خبير التغذية يكشف المكون السري! حضّروا ألذ طبق جانبي صحي وقدموه مع اللحم والدجاج أو السمك.

ias

تعد البطاطس من الخضروات الموجودة في كل مكان تقريبًا في الوصفات: ويمكن تحضيرها بعدة طرق. منها البطاطس المهروسة. هذا الطبق سهل التحضير ولذيذ ويمكن أن يكون له فوائد أكثر ويكون أخف مع البديل الذي يقدمه أخصائي التغذية.

كيف تحصلون على بطاطس مهروسة صحية؟

طريقة تحضير بطاطس صحية: خبير التغذية يكشف المكون السري!

تُعرف البطاطس المهروسة بأنها طبق عالي السعرات الحرارية، وغالبًا ما يتم إعداده بالكريمة والزبدة. هذه المكونات هي بلا شك ما يمنحه تلك النكهة اللذيذة.. ومع ذلك، من الممكن صنع البطاطس المهروسة بطريقة أخف بكثير. خصوصًا أن خلط البطاطس بالزبدة والقشدة، تفقد البطاطس الكثير من قيمتها الغذائية.

ولمواجهة هذه المشكلة والحفاظ على القوام الكريمي الذي توفره الدهون، يقترح خبير التغذية ياسي أنصار، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية، اختيار الزبادي اليوناني.

لماذا يعتبر الزبادي اليوناني خيارًا صحيًا ؟

يعتبر منتج الألبان الكريمي هذا مصدرًا غنيًا للبروتين، وهو ضروري لبناء العضلات والشعور بالشبع. علاوة على ذلك، يحتوي الزبادي اليوناني على بكتيريا بروبيوتيك المفيدة لصحة الأمعاء، والتي تعزز توازن النباتات المعوية. كما أن الكمية المنخفضة من السكريات والكربوهيدرات تجعله خيارًا صحيًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في تناولهم لهذه العناصر الغذائية. الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم ويمكنه أيضًا تقوية العظام والأسنان.

وإضافة إلى فوائده فإن للزبادي اليوناني مذاق رائع. فإنه يضيف لمسة من الحموضة ونكهة منعشة قليلاً، مما يوفر توازنًا لطيفًا للبطاطس، التي تكون أكثر ليونة وأكثر حيادية في النكهة.

إقرأوا من موقعنا أيضًا عن 8 أخطاء يجب تجنبها عند تحضير البطاطس المهروسة

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي: https://www.tudogostoso.com


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية