طريقة تنظيف عيون الغاز بشكل سهل وسريع

نقدّم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أفضل طريقة تنظيف عيون الغاز بشكل سهل وسريع لتفادي التّسبب بتلفها وللمحافظة على نظافتها بشكل دائم!

ias

كثرة استعمال الغاز يجعله عرضة للاتساخ وفي معظم الأحيان نجد أنفسنا أمام مهمة شاقة فالدهون والزّيوت العالقة لا يمكن إزالتها ربما بالطّرق التقليدية وبالمنظّفات العادية. من هنا اخترنا لكم بعض الحيل التّي يمكنها أن تكون حلًا مثاليًا في إزالة الأوساخ وتنظيف عيون الغاز من الدهون الصعبة بمكونات منزلية.

إليكم مكونات طبيعية لتنظيف وتلميع عيون الغاز، فهكذا يقضي ملح الليمون على بقع عيون الغاز وغيره من المواد الطّبيعية الموجودة في مطبخكم مثل:

الخل الأبيض

يمكن إضافة الماء إلى الخل الأبيض واستخدامه كمطهّر في تنظيف عيون الغاز وهكذا نتغلّب على بقايا الطّعام والرّواسب الموجودة على عيون الغاز.

موقد غاز
موقد غاز

الأمونيا

تعتبر الأمونيا فعّالة في تنظيف عيون الغاز فمن الممكن نقع عيون الغاز بها وتركها لليوم التالي بعدها غسل العيون وبهذه الطّريقة سنتخلص من كلّ الاوساخ.

الملح والبايكنغ صودا

هذا الخليط فعّال جدًا على البقع الصّعبة فيمكنكم خلط ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من البايكنغ صودا بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء واستخدام هذا المزيج في إزالة الدّهون والأوساخ عن الغاز وعيون الغاز تحديدًا.

زيت الزيتون أو الزيت النباتي

تعتبر هذه الطّريقة ممتازة لتنظيف الغاز وأسطح المطبخ كافة فيمكن وضع القليل من الزّيت على قطعة قماش واستخدامها لفرك البقع المختلفة.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية