طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إنزعاج الجهاز الهضمي!

إكشتفوا من موقعنا طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إنزعاج الجهاز الهضمي! إذا كنتم تحضرون هذا المكون دائمًا فتابعوا هذا المقال.

ias

خرشوف القدس نوع من انواع الخضروات القديمة التي استعادت شعبيتها مؤخرًا، وذلك بفضل نكهتها الرقيقة، الحلوة جدًا والمشابهة لنكهة الخرشوف. إذا سبق لكم أن تناولتم حساء خرشوف القدس، فربما تكون قد شعرتم بالانزعاج الليلي المرتبط بهضم وتخمير هذه الخضروات الجذرية.

هضمها صعب جدًا:

طريقة طهي خرشوف القدس الصحيحة لتجنب إزعاج الجهاز الهضمي!

يحتوي النوع المعروف أيضًا باسم الخرشوف القدس أو الكمأة الكندية على الإينولين، وهو سكر غير قابل للهضم بواسطة الإنزيمات المعوية. تصل هذه الألياف القابلة للذوبان إلى القولون ويتم استقلابها بواسطة النباتات المعوية، مما يتسبب في إطلاق غاز الميثان وثاني أكسيد الكربون والهيدروجين. من ناحية أخرى، لا يجب أن تجمعوا هذا النوع مع الخرشوف، لأنه يحتوي على نفس الخصائص تمامًا، وبالتالي قد يكون هناك تأثير مزدوج.

نصائح لطهيها:

النصيحة الأولى هي طهي خرشوف القدس في ماءين منفصلين. ابدأوا بطهيه في ماء أولًا، ثم أفروغه، ثم أكمل طبخه في الماء مرة ثانية. سيساعد ذلك في تخفيف الآثار الجانبية المرتبطة بتناول هذه الخضروات الجذرية. هناك خيار آخر وهو إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو حبة بطاطس إلى ماء الطهي. سيكون لهذه المكونات أيضًا القدرة على تقليل الانتفاخ وآلام المعدة. أخيرًا، تجنبوا إعادة تسخين طبق يحتوي على خرشوف القدس، لأن ذلك سيجعله غير قابل للهضم مرة أخرى.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية