الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

تشتهر الفواكه المجففة بفوائدها العديدة والمتنوعة لذلك قد يفرط البعض بتناولها ولكن انتبهوا اذ الفواكه المجففة الصحية ليست قليلة في السعرات. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على عدد السعرات في ابرز انواع الفواكه المجففة.

ias

يتم تجفيف الفواكه بطرق عديدة ومتنوعة وخلال عملية التجفيف تخسر كل حبة من الفواكه كمية من الماء لذلك يُصبح وزنها أقل. عند تناول كمية معينة من الفواكه المجففة نكون نستهلك كمية سعرات أكبر من لدى تناول نفس الكمية من الفواكه الطازجة فمثلًا 30 غرام من التين الطازج يُعادل حبة بينما 30 غرام من التين المجفف يُعادل 3 حبات تقريبًا.

  • التين المجفف: يُعتبر التين المجفف من أشهر الفواكه المجففة وهو مفيد جدًا خاصةً لصحة الجهاز الهضمي. تحتوي كل 3 حبات من التمر ما بين 90 و100 كالوري. يمكن تناول التين المجفف مع السلطة أو إلى جانب طبق من الجبن.
  • تمر: يُعتبر التمر اساسي في العديد من الرجيمات اذ تحتوي حبة تمر ما بين 26 و35 سعرة حرارية ويساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منه كما انه يليّن المعدة ما يُعزز التمثيل الغذائي. اليكم فوائد التمر للغدة الدرقية قد تغير حياتكم.
  • المشمش المجفف: غالبًا ما نجد حبات المشمس المجففة في مطبخنا فهو مفيد جدًا كما ان طعمه لذيذ ومميز. تحتوي كل 4 حبات من المشمش ما بين الـ 80 والـ 100 سعرة حرارية.
  • الموز المجفف: يعتبر الموز من الذ الفواكه لدى الصغار لذلك قد نشتري لاطفالنا الموز المجفف لاحتوائه نسب عالية من الفوائد الغذائية. كل 20 غرام من الموز المجفف يحتوي ما بين الـ 80 والـ 100 كالوري.
  • جوز الهند المجفف: يتم استخدامه مع العديد من الوصفات خاصةً وصفات الحلى. يحتوي كل 20 غرام من جوز الهند ما بين 130 و140 سعرة حرارية.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية