عصير طبيعي يخفض مخاطر السرطان والسكري فما هو؟

إقرأوا من موقعنا عن عصير طبيعي يخفض مخاطر السرطان والسكري فما هو؟. إكتشفوا ما هو هذا العصير وما هي فوائده الطبيعية للجسم!

ias

عصير الجزر الطبيعي من العصائر المفيدة جدًا للجسم، ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإضافته إلى النظام الغذائي اليومي، حيث إن ذلك يمكن أن يساعد في تعزيز الصحة بشكل أفضل، ويقيك من الإصابة بأمراض خطيرة.

ما هو تأثيره على الجسم؟

عصير طبيعي يخفض مخاطر السرطان والسكري فما هو؟

وجدت دراسة نشرت في مجلة ” نوترينتس” هذا الشهر بحسب ما أوردت صحيفة “نيويورك بوست” أن شرب عصير الجزر يمكن أن يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهابات بالجسم.

وذكرت الدراسة التأثيرات الحادة لعصير الجزر على التفاعل في أجزاء من الجهاز المناعي الفطري، والمركبات النشطة بيولوجيا في الجزر التي يمكن أن تفسر هذه التأثيرات هي على الأرجح أوكسيليبين الأسيتيلين مثل فالكارينول وفالكارينديول.

وقالت اختصاصية التغذية إيلانا مولشتاين، إن “الجزر هو المصدر الغذائي الأول للبيتا كاروتين، وهو مقدمة لفيتامين أ الحيوي لجهاز المناعة لدينا”. وأضافت مولشتاين أنه على الرغم من أن هذه النتائج مفيدة كانت ستكون “أكثر فائدة” إذا تم إجراء نفس الدراسة مع الجزر الكامل. وأضافت بالقول: “سيحصل الناس على فوائد إضافية للألياف، والتي تتم إزالتها عند عصر الفواكه والخضروات”، مشيرة إلى أن الألياف الموجودة في الجزر يمكن أن تعمل بمثابة البريبايوتك والتي يمكن أن تساعد في صحة الأمعاء والمناعة العامة. وأكدت: “أن الألياف يمكن أن تفيد في التحكم بنسبة السكر في الدم، ما قد يساعد أيضا على تقليل الالتهاب في الجسم. لذلك”.

وأشار مؤلفو الدراسة إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد تأثير عصير الجزر على وظيفة المناعة والالتهابات. ودعوا إلى إجراء تجارب سريرية طويلة الأمد تشمل مجموعات سكانية أكبر وأكثر تنوعا.


مواضيع ذات صلة

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أحدث تصميمات المطابخ الحديثة للعام 2024

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية