وصفات غداء بدون لحم خفيفة ولذيذة

اذا كنتم تبحثون عن أفكار غداء بدون لحم فإن اختيار المكونات الصحيحة يساهم في الحصول على وجبات نباتية متكاملة غنية بكافة العناصر الغذائية.

ias

بعض مصادر البروتين النباتية قد تجعل أي طبق تحضروه متكاملاً وصحياً حتى ولو لم يحتوي اللحم، الدجاج أو السمك.

وصفات تناسب أي سفرة!

غداء بدون لحم

  • إيدام قرنبيط: وصفات الإيدام التي تُقدم إلى جانب الأرز المفلفل كثيرة ويمكنم تحضير بعضها بالخضار فقط. جهّزوا وصفة إيدام القرنبيط مع البصل والفلفل الرومي وأضيفوا إليها عصير الطماطم لتحصلوا على طبق صحي يناسب أي نظام غذائي.
  • العجة الخضار: البيض مصدر ممتاز للبروتين. يمكنكم تجهيز وصفة العجة بالخضار على الفطور أو حتى على الغداء ويمكنكم إضافة أي نوع من الخضار إليها. قدموا العجة بالخضار إلى جانب المخللات المتنوعة.
  • برغل بالسبانخ والمشروم: وصفة غنية بالبروتين النباتي. بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل، حضروا وصفة البرغل بالسبانخ والمشروم وقدموها كطبق رئيسي إلى جانب اللبن الزبادي.
  • صينية خضار مقلية: طريقة مبتكرة لتقديم طبق المقالي التقليدي الذي تحضرونه عادةً . قدّموا صينية الخضار المقلية مع صلصة البشاميل وأضيفوا الجبن على الوجه لتستمتعوا بمزيج من النكهات المميزة.
  • ملفوف بدبس الرمان: يعتبر محشي الملفوف من المأكولات المفضلة لدى الكثيرين وهو واحد من مئات وصفات المحاشي بأنواعها المختلفة. يمكنكم تجهيز الملفوف بدس الرمان بدون لحم بحشوة نباتية تتكوّن من الأرز، الطماطم، معجون الطماطم، معجون الفليفلة والبقدونس مع البهارات المتنوعة ودبس الرمان. يُضيف دبس الرمان نكهة مميزة جداً إلى حشوة الملفوف لذلك لا تترددوا في استخدام أجود أنواعه.

الآن وقد تعرفتم إلى طريقة تحضير وصفات متنوعة للسفرة النباتية جرّبوها وشاركونا وصفاتكم علي الموقع. ألف صحة من أطيب طبخة!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية