هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟ إكتشفوا الإجابة الصحيحة من موقع أطيب طبخة لتعرفوا إذا كانت هذه الخطوة آمنة أو غير آمنة.

ias

لا يمكن تحضير الدجاج أو السمك دون غسله وتنظيفه جيداً. لكن هذا الموضوع لا ينطبق على اللحوم الحمراء. يستخدم غالبية الأشخاص اللحوم الحمراء مباشرةً دون تنظيفها أبداً، فيما يحرص البعض الآخر على غسلها قبل إستخدامها.

الطريقة الصحيحة لاستخدام اللحوم

غسل اللحمة قبل الطبخ

غسل اللحوم النيئة خطوة كانت تعتمد منذ القدم من قبل غالبية الطهاة. لكن مع تقدم العلم وتكثيف الأبحاث حول هذا الموضوع تبيّن أنّ غسل اللحوم النيئة ليست خطوة فعالة للتخلص من البكتيريا على اللحم. الواقع أن غسل اللحوم النئية يمكن أن يجعلكم أكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي. قد تحتوي اللحوم النيئة بكتيريا ضارة مثل السالمونيلا والليستريا والكامبيلوباكتر. لذلك وبطبيعة الحال يمكن أن يتلوث أي شيء يلامسه اللحم وهو لا يزال نيئًا، مثل الأطعمة الأخرى أو الأسطح أو أدوات المطبخ بهذه البكتيريا. إضافة إلى ذلك فإذا كنتم تخططون لغسل اللحم تحت الصنبور، يمكن أن يحمل الماء البكتيريا إلى حوض المجلى. البكتيريا التي تكون عادة على سطح قطع اللحم يمكن أن تختفي بفعل الحرارة العالية أثناء طهي اللحم، لكن هذا الأمر لا ينطبق على حوض المجلى الملوّت أو الطاولة أو أي آداة أخرى والتي تلوّثت بفعل غسل اللحوم النيئة عليها. يجب غسل الأدوات التي تعرضت للبكتيريا بالماء الساخن والصابون وشطفها ثم تجفيفها بالهواء أو بمنشفة ورقية للتخلص من هذه البكتيريا.

ما هي الخطوات التي عليكم القيام بها لتفادي خطورة تلوث اللحم؟

اغسلوا يديكم جيداً بالماء الدافئ والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. افركوا أسطح الطعام، مثل ألواح التقطيع، وأسطح العمل، والأحواض قبل وبعد الاستخدام. قوموا بطهي الأطعمة جيدًا. حضروا اللحوم بالدرجات الحرارة الداخلية المناسبة لقتل مسببات الأمراض الضارة وجعلها آمنة للأكل.


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية