فوائد البرتقال السحرية تفوق التوقعات

هل تعلمون أن فوائد البرتقال السحرية تفوق التوقعات. اليكم من موقع أطيب طبخة أهمية إدخال البرتقال إلى نظامكم الغذائي كي تحصلوا على العناصر الغذائية الاساسية.اليكم فوائد البرتقال للجسم لا تعد ولا تحصى.

ias

يعد البرتقال من أكثر الفواكه الحمضية التي يمكن أن تزود الجسم بفيتامين C، ويمكن تناولها بشكل طبيعي أو على شكل عصير.أدخلوا هذه الفاكهة إلى نظامكم الغذائي الصحي والمتكامل.

لا تعد ولا تحصى

فوائد البرتقال تشمل:

عصير البرتقال
عصير البرتقال
  • تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، مما يساهم في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الإجهاد الجسدي الذي ينجم عن التمارين الشاقة في رياضة كمال الأجسام.
  • قلة السعرات الحرارية: يحتوي البرتقال نسبة عالية من الماء (حوالي 90٪) ويحتوي 38 سعرة حرارية فقط في نصف الثمرة. تساعد هذه النسبة العالية من الماء في تعويض السوائل المفقودة نتيجة التعرق وتعزيز إعادة تنشيط العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  • الألياف الغذائية: يحتوي البرتقال نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تعمل على زيادة الشبع وتحسين امتصاص المواد الغذائية المختلفة، كما تساهم في منع الإمساك.
  • تحسين الدورة الدموية: يساهم تناول البرتقال في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحسن الدورة الدموية. يؤدي زيادة تدفق الدم الكافي إلى تحسين التمارين الرياضية من خلال تعزيز تدفق الدم إلى العضلات والأجهزة الحيوية في الجسم.
  • الكولين: يحتوي البرتقال مستويات عالية من الكولين، وهو عنصر يساهم في صحة حركة العضلات ونقل النبضات العصبية، كما يساعد في تحسين النوم وتقوية الذاكرة.
  • مجموعة من الفيتامينات والمعادن: يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين B1 وB2 وB3 وB6 وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك، بالإضافة إلى الفوسفور والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم والنحاس. حضروا صوص البرتقال.


مواضيع ذات صلة

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية