فوائد زيت بذور الكتان المذهلة لصحة الجسم وللبشرة والشعر

نستعرض لكم في هذا الموضوع فوائد زيت بذور الكتان المذهلة لصحة الجسم وللبشرة والشعر، والذي سيصبح ضمن روتينكم الغذائي الصحي.

ias

يُستخلص زيت بذور الكتان من خلال طحن البذور وضغطها لاستخراج الزيت الطبيعي الذي بداخلها، والذي له استخدامات في الطعام وللبشرة وللصحة فتابعوا معنا أهم فوائده، وقبل ذلك القوا نظرة على هل يمكن أن تتحول بذور الكتان إلى بديل للبوتوكس؟

فوائد زيت بذور الكتان على الجسم

لزيت بذور الكتان العديد من الفوائد الصحية على الجسم، حيث إنه غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، فمعلقة واحدة كفيلة بتزويد الجسم من حاجته اليومية من أحماض الأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب وصحة الدماغ، كما يعمل على تقليل الخلايا السرطانية وإيقاف نموها، وهو مفيد جدًا لخفض ضغط الدم وتحسين مرونة الأوعية الدموية، والحماية من الالتهابات، بالإضافة إلى فوائده للجهاز الهضمي فيعمل على علاج الإمساك وينظم حركة الأمعاء.

فوائدة زيت بذور الكتان على البشرة والشعر

إن استخدام زيت بذور الكتان بشكل سطحي على البشرة أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه يسهم في تحسين مظهر البشرة وزيادة رونقها وشبابها من خلال رفع مستوى رطوبتها والتقليل من التحسس والتهيج بالجلد.

أما على الشعر فيعمل استعمال زيت بذور الكتان على حماية الشعر من التلف، ومنحه بريق ولمعان، عوضًا عن كونه مفيد لفروة الرأس ويحمي بصيلات الشعر من التساقط.

وببساطه يمكن تناول زيت بذور الكتان من خلال إضافته إلى السلطات أو المشروبات أو من خلال وضعه مباشرة على البشرة أو الشعر وبهذا الخصوص أدخلوا بذور الكتان إلى نظامكم الغذائي بطرق عديدة ومتنوعة.


مواضيع ذات صلة

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية