فوائد عصير البرقوق الصحية للجسم

تعرفوا من خلال هذا المقال على أبرز فوائد عصير البرقوق الصحية للجسم وأدخلوه ضمن نظامكم الغذائي لما له من منافع عديدة!

ias

يعد البرقوق أو الخوخ كما يسمى أيضًا غذاءً صحيًا فهو من الفاكهة الصيفية المغذية، ذلك لاحتوائه مجموعة متنوعة من الفيتامينات، المعادن، الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض عديدة. ويمكن أن يستهلك البرقوق طازجًا أو مجففًا أو على شكل عصير. إليكم فيما يلي أبرز فوائد هذا العصير الصحية لجسم الإنسان.

تحسين عملية الهضم

يحتوي البرقوق كمية كبيرة من الألياف الغذائية، لذا فهو يساعد على مكافحة بعض الإضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، النفخة، الغازات وتشنجات البطن. ويلعب دورًا كبيرًا في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي على سبيل المثال قرحة المعدة. من هنا يُنصح بشرب كوب من عصير البرقوق في الصباح ذلك لتعزيز عملية الهضم.

تعزيز صحة القلب

قوموا بتغييرات بسيطة لنظام غذائي صحي، واستهلكوا عصير البرقوق بانتظام لأنه يساعد على خفض مستوى ضغط الدم بالتالي فهو يعزز صحة القلب، لاحتوائه البوتاسيوم والفيتامين سي بشكل خاص.

برقوق أو خوخ
برقوق أو خوخ

تقوية العظام

يحتوي البرقوق مجموعة كبيرة من المعادن المهمة التي تقوي العظام مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، فيتامين د والفيتامين ك، مما يجعله شرابًا ملائمًا لمن يعانون من هشاشة العظام.

المساهمة في إنقاص الوزن

إتبعوا هذه النصائح عن الغذاء الصحي وأدرجوا عصير البرقوق ضمن حميتكم الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن فهذا المشروب يساهم في السيطرة على الشهية لاحتوائه كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على إطالة فترة الشبع.

حماية الجهاز المناعي

يحتوي البرقوق كمية كبيرة من فيتامين ج، وهو من أبرز الفيتامينات التي تُساعد على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي مكافحة الأمراض، تعزيز إنتاج كريات الدم البيضاء وتحفيز إنتاج خلايا جديدة في الجسم.


مواضيع ذات صلة

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية