فوائد لحم الحاشي

تعرفي على اهم فوائد لحم الحاشي من موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن ابرز القيم الغذائية التي يقدمها هذا النوع من اللحم لجسمك وكيف يمكنك ادراجه في وجباتك.

ias

لحم الحاشي

يعتبر لحم الحاشي أو لحم الجمل من أهمّ مصادر البروتين. هو سهل الطبخ ويفضل الكثيرين تناوله نظراً لتوفره وسعره كما يحتوي على مجموعة مهمة من العناصر الغذائية التي نناقشها في ما يلي.

فوائد لحم الحاشي

  • لحم الحاشي غني بالدهون غير المشبعة الأمر الذي يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة. هو خيار صحي كونه قليل الدهون والكوليسترول.
  • لحم الحاشي مصدر مهم للبروتين إذ يحتوي على نسبة بروتين تتراوح بين 17 و23.7%. هذه الخاصة تجعله خياراً صحياً خاصة لمرضى السكري والكوليسترول.
  • لحم الحاشي غني بالفيتامينات مثل الفيتامين A الذي يحافظ على صحة البشرة ويعزز أداء جهاز المناعة بالإضافة إلى الفيتامين B الذي يحول الجلوكوز إلى طاقة ويعزز صحة الجهاز العصبي.
  • لحم الحاشي من أفضل مصادر المعادن إذ يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الفسفور، الصوديوم، المغنيسيوم والكالسيوم.

درجة أمان لحم الحاشي

يعتبر لحم الحاشي مصدراً مهمّاً للعناصر الغذائية ويعتبر آمناً للاستهلاك بعد الطبخ. ولكن، يعتبر الجمل من أكثر الحيونات الناقلة لعدوى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية التي قد تحدث عند تناول اللحم النيء. من أعراض عدوى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية: الحمى، السعال، وضيق التنفس، الإسهال والغثيان. من الضروري إذاً أن تطبخي لحم الحاشي جيداً حتى تستمتعي بمذاقه دون مضار.


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية