فيتامينات نقصها يسبب الإصابة بالسرطان..

هل كنتم تعرفون أن هناك بعض الفيتامينات التي يسبب نقصها الإصابة بالسرطان. اليكم من موقع أطيب طبخة ابرز واهم الفيتامينات التي من الضروري استهلاكها.

ias

السرطان هو مرض معقد يتميز بنمو الخلايا وانتشارها بشكل غير منضبط، ويتأثر بمزيج من العوامل الوراثية والبيئية ونمط الحياة، ووجد العلماء أن نقص بعض الفيتامينات والمعادن كان له دور في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

اليكم أبرزها

لا تستهينوا في نقص بعض انواع الفيتامينات اذ قد تؤدي إلى الاصابة بالسرطان:

نقص فيتامين C يرتبط بأنواع مختلفة من السرطان

فيتامين ج
فيتامين ج

، المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وله خصائص قوية مضادة للأكسدة. يلعب دورًا حاسمًا في تخليق الكولاجين، وشفاء الجروح، ووظيفة المناعة. فوائد شرب عصير البرتقال بعد الإفطار… لا مثيل لها!.
ارتبط انخفاض تناول فيتامين C بزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة سرطان المريء والمعدة والرئتين.

يقلل نقص فيتامين C من الدفاعات المضادة للأكسدة، مما يؤدي إلى زيادة الإجهاد التأكسدي وتلف الحمض النووي، مما قد يعزز تطور السرطان، وهو ضروري لوظيفة المناعة، وقد يؤدي نقصه إلى إضعاف المراقبة المناعية ضد الخلايا السرطانية إنه يؤثر على  الحمض النووي وتعديلات الهيستون، والتي يمكن أن تؤثر على أنماط التعبير الجيني ذات الصلة بتطور السرطان وتطوره. اليكم أطعمة تحافظ على رئتيكم مدى الحياة.. أدخلوها إلى نظامكم الغذائي.

نقص فيتامين أ يمكن أن يسبب سرطان المعدة

فيتامين أ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ضروري للرؤية ووظيفة المناعة والتمايز الخلوي. الرتينوئيدات، الأشكال النشطة لفيتامين أ، تنظم التعبير الجيني وتلعب أدوارًا حاسمة في نمو الخلايا وموت الخلايا المبرمج، أشارت الدراسات إلى وجود علاقة بين نقص فيتامين أ وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، خاصة سرطانات الرئة والمريء والمعدة.

نقص فيتامين د مرتبط بسرطان البنكرياس

أشارت العديد من الدراسات إلى وجود علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين د وزيادة خطر الإصابة بسرطانات مختلفة، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم والبنكرياس.

ينظم فيتامين د تكاثر الخلايا وتمايزها وموت الخلايا المبرمج، مما يؤدي إلى تأثيرات مضادة للسرطان عن طريق تثبيط نمو الخلايا غير المنضبط. إنه ينظم الاستجابات المناعية، ويعزز المناعة الفطرية ويعزز النشاط المضاد للورم للخلايا المناعية. فهو يمنع تكوين الأوعية الدموية، وتكوين أوعية دموية جديدة تغذي الأورام، مما يحد من نموها وانتشارها.

اليكم 5 أطعمة تحتوي فيتامين ب12 تخلصكم من الكوليسترول الضار.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية