أطعمة تحافظ على رئتيكم مدى الحياة.. أدخلوها إلى نظامكم الغذائي

هل تعرفون؟ أطعمة تحافظ على رئتيكم مدى الحياة.. أدخلوها إلى نظامكم الغذائي. اليكم من موقع أطيب طبخة مجموعة من المأكولات المفيدة للرئتين.

ias

الكثير من العادات اليومية والتصرفات تجعل التنفس صعبا وتضر بصحة الرئة، وبسببها تعمل بشكل أقل جودة، وتوجد العديد من الأمور التي يمكن من خلالها أو عن طريق تجنبها الحفاظ على صحة الرئة. اليكم مشروبات لعلاج ضيق التنفس، تناولوها بانتظام.

أبرز العناصر الغذائية

نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات يحافظ على الرئة

مأكولات صحية
مأكولات صحية

يقول فيليب باربر، طبيب الرئة في مانشستر: “تأكدوا من وجود مضادات الأكسدة في نظامكم الغذائي 3 الدهنية، وإذا كان لديكم نظام غذائي متوازن، فسوف يساعد رئتيكم، تمامًا مثل أي مكان آخر في الجسم، خاصة إذا كان لديكم نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، وهذا يقطع شوطا طويلا في تحسين مناعتكم، وهو ما يؤدي إلى تقليل عدد الإصابات بالعدوى”. تعرفوا على أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم.

وسائل أخرى للحفاظ على صحة الرئة

يقول فيليب باربر، طبيب الرئة في مانشستر: “الشيء الأكثر أهمية هو عدم التدخين، يقتل سرطان الرئة 35 ألف شخص سنويا في المملكة المتحدة – أكثر من سرطان الثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم مجتمعة”.

ولا يقتصر الأمر على السرطان فحسب؛ الكثير من الأمراض سببها التدخين لذا فإن الرسالة هي: لا تدخنوا، وإذا كنتم تدخنون، حاولوا الإقلاع عن التدخين.

يقول ستيفان مارسينياك، اختصاصي أمراض الرئة في مستشفيات جامعة كامبريدج وأستاذ علوم الجهاز التنفسي في جامعة كامبريدج: “أقول للمرضى إن التقليل من تناول الدواء لا يجدي نفعًا، فالتوقف تمامًا هو الأفضل كثيرًا”. اليكم أيضًا اطعمة تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية