اطعمة تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير. تجنبيها

يؤثر نظامك الغذائي على شكل جسمك كما على وظائفه كافة. بينما يعتبر النظام الغذائي الصحي مسؤول عن تعزيز جهاز مناعتك، يمكن لبعض الاطعمة الغير صحية ان تضعف جهاز مناعتك بشكل كبير. اكتشفي من موقعنا ما هي الاطعمة التي تضغف جهاز مناعتك بشكل كبير لتتجنبيها!

ias

انواع الاطعمة التي تضعف جهاز مناعتك:

الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح: 

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل الشيبس، الوجبات السريعة وغيرها قد تضعف استجابة جهاز مناعتك، وذلك لأن تناول الملح قد يؤدي إلى التهاب الأنسجة ويزيد من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية. إن تناول الكثير من الملح يؤدي أيضاً إلى تفاقم أمراض المناعة الذاتية الموجودة مثل التهاب القولون التقرحي والتهاب المفاصل لذلك، فإن التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالملح قد يفيد جهاز المناعة لديك.

الأطعمة والمشروبات المحلاة صناعياً: 

يمكن للاطعمة والمشروبات المحلاة صناعياً ان تؤثر على بكتيريا الأمعاء، وقد تؤدي الى زيادة الالتهاب في الأمعاء، مما يسبب بشكل مباشر ضعف استجابة جهاز المناعة.

كميات كبيرة من الكربوهيدرات: 

قد يسبب تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمخبوزات الأخرى أضراراً بجهاز المناعة لديك. ترتفع نسبة السكر في الدم عند تناول هذه الاطعمة مما يرفع مستويات الأنسولين مباشرةً. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات قد يؤثر سلباً على بكتيريا الأمعاء، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على جهاز المناعة لديك. يعد اختيار مصادر الكربوهيدرات المغذية الغنية بالألياف مثل الخضروات النشوية والشوفان والفواكه والبقوليات بديلاً صحياً لتعزيز صحة جهاز المناعة.

الزيوت النباتية: 

الزيوت مثل زيت دوار الشمس وزيت الصويا وزيت الذرة غنية أيضًا بأحماض أوميغا 6 الدهنية، ولا تحتوي حتى على البروتينات المغذية، مما يجعلها من أسوأ الخيارات.

اللحوم الحمراء: 

يمكن للأطعمة عالية الحموضة مثل اللحوم الحمراء أن تضعف جهاز المناعة، وذلك لأن نسبة المعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والبيكربونات تصبح منخفضة في الجسم عند تناول هذه اللحوم، مما يؤثر سلبًا على صحتك.


مواضيع ذات صلة

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية