خطوات بسيطة لشراء لحم قليل الدهون

إذا كنت تحاولين الحفاظ على رشاقة جسمك وتبحثين عن طرق طبيعية وسهلة تتطبقينها في حياتك اليومية، فهذا المقال لك وسبب ذلك أن قد تكون اللحوم الحمراء التي تطهين بها غنية بالدهون. تعلمي من موقع اطيب طبخة كيف تختارين اللحوم الحمراء على انواعها لتتأكّدي أنها خالية قدر الامكان من الدهون. إليك التفاصيل في ما يلي:

ias

1- إختاري انواع اللحوم التي تكون قليلة الدهون طبيعياً:

هذا يشمل لحم البقر بخاصة القطع المخصصة لتحضي الستيك والتي تتميز بالمذاق الطري بعد الشوي او القلي. من هذه القطع، نذكر التندرلوين، لحم الخاصرة وغيرها من القطع القليلة الدهون.

2- تجنبي شراء اللحم المفروم مسبقاً:

غالباً ما يكون اللحم المفروم مسبقاً غنياً بالدهون وبالتالي سعره منخفض نسبةً إلى ذلك المفروم مباشرةً أمامك. لذلك، إحرصي على طلب اللحم المفروم مباشرةً من البائع وأن يفرمه أماماك لتتأكّدي من أن قطع اللحم خالية من الدهون.

3- أزيلي الدهون قبل تحضير اللحم:

إذا كانت شرائح اللحم التي قمت بشرائها تحتوي على كمية من الدهون، إستخدمي سكيناً حاداً لتتخلّصي من الدهون قدر الامكان. بعد ذلك حضري الستيك المشوي على طريقتنا الخاصة.

4- لا تكثري من كمية البروتين في أطباقك:

عند تحضير الأطباق باللحوم، تجنّبي استخدام كميات كبيرة من هذا البروتين. في هذه الحالة، ننصحك باستخدام الخضار على أنواعها بخاصة تلك الغنية بالالياف الطبيعية مثل البروكولي، الفلفل الرومي وغيرها من الخضار. حضري على سبيل المثال صينية باللحم والخضار. 


مواضيع ذات صلة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية