أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

يعد الحفاظ على صحة الرئتين أمراً ضرورياً للبقاء بصحة جيدة. سنقدم لكم من موقع أطيب طبخة أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم.

ias

السموم البيئية، دخان السجائر والأنظمة الغذائية المليئة بالدهون كل هذه العوامل يمكن أن تلحق الضرر بالرئتين.

أنواع الفاكهة التي تساعد على تنظيف الرئتين:

التفاح:

إن تناول التفاح بانتظام قد يساعد في تعزيز وظائف الرئة. وقد أكدت الكثير من الدراسات أن تناول التفاح بإنتظام قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن الذي يتسبب بفعل السموم . كما تم ربط تناول التفاح بانخفاض مخاطر الإصابة بالربو وسرطان الرئة. قد يكون هذا بسبب محتوى التفاح العالي من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد وفيتامين ج.

التوت:

أكدت الكثير من الدراسات أن التوت البري يمكن أن يساعد على حماية وظائف الرئة والحفاظ عليها. يعتبر التوت البري مصدرًا غنيًا للأنثوسيانين وهي أصباغ قوية ثبت أنها تحمي أنسجة الرئة من الأكسدة.

الشمندر:

يحتوي جذر الشمندر مركبات تعمل على تحسين وظائف الرئة لأنها غنية بالنترات. يساعد النترات على استرخاء الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم وتحسين امتصاص الأكسجين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشمندر مليئ بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين ج ومضادات الأكسدة.

الحمضيات:

تُعتبر ثمار الحمضيات، وخاصةً البرتقال والليمون ، مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة وفيتامين ج، تساعد الحمضيات على تعزيز المناعة ومكافحة التهابات الجهاز التنفسي. تحسن الثمار الغنية بفيتامين ج وظائف الرئة والتنفس لدى مرضى الانسداد الرئوي المزمن.

برأي برناديت: تُعتبر الحلول الطبيعية بالمكونات الموجودة في المنزل فعّالة أحياناً أكثر من العلاجات بالأدوية أو غيرها لذلك عليكم تجربتها.


مواضيع ذات صلة

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية