قُتل بسبب خلطته السحرية... ما السر وراء طاهي مطعم «ماك وإنزي»؟

قُتل بسبب خلطته السحرية… ما السر وراء طاهي مطعم «ماك وإنزي»؟ تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كل التفاصيل.

ias

منذ لحظة دخولكم لمطعم «ماك وإنزي»، تلاحظون على الحائط الأيمن وجود رسومات لخمسة أشخاص، منهم طاهٍ «قُتل» بسبب تميزه في تحضير خلطة صلصته السحرية، وأربعة إخوة، كانوا شركائه في إدارة المطعم.

استهدف بسبب تميزه بعمل الصلصة الخضراء

حسب رواية فايز رسول طاهي المطعم الحالي، فإن الطاهي الذي قُتل استهدف بعد تميزه بعمل صلصة باللون الأخضر تُقدم مع شطيرة لحم بقري، وعندما تكررت رسائل التهديد بسبب رفضه إخبارهم لمكونات الصلصة، وخوفًا من أن تذهب معه هذه المكونات للأبد عند دفنه، كتبها في ظرف وأخفاها في منزله.

روايات عديدة ومختلفة

اختلفت الروايات في تحديد الطرف الآخر الذي كان يهدده، منهم من يقول بأنهم الإخوة الأربعة، وهناك آخرون اتهموا أطرافًا أرادوا منافسة الإخوة مع الطاهي. وقد حصل عليها أحد الإخوة الأربعة، واستمروا في تقديمها بطريقة الطاهي، دون تعديل أو تغيير، وبدأت القصة في عام 1920 من مدينة لوس أنجليس الأميركية، حتى وصلت للعاصمة السعودية الرياض في منتصف عام 2023.

السواد سيد الموقف

منذ الوهلة الأولى حين وقوفكم عند عتبة المطعم، تلاحظون أن السواد منتشر في كل مكان، الحائط أسود، صور الشركاء والطاهي سوداء كونها قديمة، المقاعد والطاولات سوداء، الملاعق والصحون كذلك. أما رمزية السواد التي تخيم على المكان، فربما تكون عائدة لحادثة الاغتيال، بحسب النادل جوزيف سولمون الذي تراه من شدة تفانيه بالعمل كأنه الأخ الرابع من ملاك المطعم.

الديكور سوداوي أيضًا

تميزت صحون المطعم برسومات عليها جمجمة بشرية، زُيّن بعضها بقبعة سوداء في أعلى الجمجمة يتم تقديمها لعملاء المطعم الرجال، وأما الصحون التي عليها رسومات جمجمة وعليها تاج ذهبي فهي للنساء. بالتالي يفصل طاولات الطعام بالمنتصف المطبخ، فالطاهي ظاهر أمام كل من يريد متابعة تحضير وجبته، يفصل بينه وبين العملاء فقط زجاج شفاف.

وجبة واحدة فقط

حين تشاهدون حجم قائمة الطعام الضخمة، يتبادر الى ذهنكم تنوع الأصناف سواء كانت عبارة عن أطباق رئيسية أو مقبلات، وعندما تقلبون الصفحة الأولى تتفاجأون بوجود كتابة جملة واحدة بالخط العريض «وجبة العائلة» فقط!

وجبة العائلة

تتكون «وجبة العائلة» من شطيرة لحم بقري، ورقائق البطاطس، وصلصة خضراء توضع بشكل جانبي، وسلطة خضراء. وسيكون مجموع تكلفة الوجبة 78 ريال سعودي وفي حال رغبتم بإضافة مشروب سيكلفكم ذلك 10 ريالات.

يُقدم لكم النادل أولاً خبزًا محمصًا، مع الصلصة الخضراء، وبعد فترة زمنية بسيطة، يأتي بالسلطة، وحتى تنتهي منها، تكون شطيرة اللحم جاهزة، بالإضافة لرقائق البطاطس التي تُقدم دفعة واحدة.

الخلطة السحرية

كانت الصلصة الخضراء أساس كل شيء، ففي كل قضمة من شطيرة اللحم لا بد من وجود الخلطة السحرية، حتى رقائق البطاطس بالرغم من طعمها الجميل وحدها، فإنها تزداد لذة حين نغمسها بالصلصة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

4طرق طبيعية لخفض نسبة السكر بالدم

هل العنب مسموح لمرضى السكري؟

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

6 أطعمة غنية بالحديد يمكن تناولها في الصيف

لمن يعاني من الارق:لائحة بالأطعمة الغنية بالمغنيسوم

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

ما هي فوائد تناول التين؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية