كميات السعرات الحرارية في البطاطس بحسب طريقة الطهي

يحتوي كل مكون عدد معين من السعرات الحرارية ولكن قد تزيد هذه السعرات بحسب طريقة تحضيره. اليكم كميات السعرات الحرارية في البطاطس بحسب طريقة الطهي.

ias

تعتبر البطاطس من الخضار النشوية وهو الاكثر استهلاكًا في العالم فهو أساسي في تحضير العديد من الاطباق.

القلي يزيد عدد سعرات البطاطس أكثر من 3 مرات

ان كل 100 غرام من البطاطس النيئ يحتوي تقريبًا 77 سعرة حرارية. اليكم عدد السعرات الحراية في كل 100 غرام من كل من البطاطس المقلية، المسلوقة والمشوية.

  • البطاطس المقلية: من أكثر الطرق التي يتم فيها تحضير البطاطس. كل الصغار والكبار يحبون البطاطس المقلية وهي تقدم مع البرغر، البيتزا والستيك. كل 100 غرام من البطاطس المقلي بالزيت الغزير يحتوي 300 سعرة حرارية. يمكن تحضير البطاطس المقلية بالقلاية الهوائية اذ تساعد على الحصول على نفس طعم البطاطس المقلي بالزيت ولكن بسعرات حرارية أقل. خطوة واحدة تُفشل البطاطس المقلية وتمنع قرمشتها.
  • البطاطس المسلوقة: كل 100 غرام من البطاطس المسلوقة تحتوي 86 سعرة حرارية. ان البطاطس المسلوقة تستخدم في العديد من الأطباق. يتم إضافة الملح وبعض المنكهات إلى البطاطس المسلوقة كما ان البعض يضيفون اليها زيت الزيتون والزبدة.
  • البطاطس المشوية: ان البطاطس المشوية تكون ما بين البطاطس المسلوقة والبطاطس المقلية من ناحية عدد السعرات الحرارية اذ كل 100 غرام من البطاطس المشوية تحتوي 126 سعرة حرارية اذ يتم إضافة القليل من المنكهات وزيت الزيتون ما يضيف القليل من السعرات على حبات البطاطس النيئة.


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية