كم كالوري في الموز اليكم الجواب واكتشفوا وصفات بهذه الفاكهة اللذيذة

هل تريدون ان تعرفوا كم كالوري في الموز اليكم الجواب واكتشفوا وصفات بهذه الفاكهة اللذيذة سهلة التحضير ولا تترددوا في تذوقها.

ias

يعتبر الموز من أكثر أنواع الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات ولها طعم لذيذ جدًا بحيث يمكن استخدامها لتحضير أشهى وصفات الحلويات مثل كيكة الموز إليكم فيما يلي أبرز فوائد الموز وأهم قيمها الغذائية فلا تتأخروا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

“أصل إسم “بنانا

يقال أن التجار العرب حملوا الموز معهم إلى الشرق الأوسط ومنه إلى أوروبا، وكانوا يسمون ثمر أشجار الموز “بنان .الموز”، والبنان في العربية يعني أطراف الأصابع، لذلك يعتقد أن إسم “بنانا” جاء منه. هل سبق وتذوقتم هذا النوع الجديد من الموز في اليابان؟

تقطيع الموز
تقطيع الموز

القيم الغذائية في الموز

الطاقة 89 سعرة حرارية
الكربوهيدرات22.84 غرام
البروتين 1.09 غرام
الدهون 0.33 غرام
الألياف2.6 غرام
فيتامين ج 8.7 ملغرام
الصوديوم 1 ملغرام
الكالسيوم 5 ملغرام
الحديد 0.26 ملغرام
جدول يظهر القيم الغذائية في الموز

فوائد الموز

دعم صحة الأمعاء

يمكن أن يكون الموز الغني بالألياف مناسب تمامًا لدعم حركات الأمعاء الصحية والمنتجة، فالبكتين، وهو من الألياف الموجودة في كل من الموز الناضج وغير الناضج ويساعد في دعم عادات الأمعاء الصحية عن طريق منع الإمساك.

تنظيم ضغط الدم

وفقًا لبعض الأبحاث، تتمثل إحدى فوائد الموز في أنه قد يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم لأنه يحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم وكمية قليلة من الصوديوم.

تعزيز جهاز المناعة

يساهم الموز في الوقاية من الأمراض وفي تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه مضادات الأكسدة خصوصًا الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين سي الضرورية للوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.

الموز المقلي
الموز المقلي

المحافظة على صحة القلب

يعتبر الموز من المصادر الغنية جدًا بفيتامين “بي 6” البيريدوكسين المهم لسلامة الأعصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث أن 100 غرام من الموز يوفر حوالي 28% من الكمية الموصى بها يوميًا من هذا الفيتامين.

التحكم بالوزن

يعتبر الموز فاكهة غنية بالألياف لذا فهي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم مما يساهم في تقليل الرغبة في تناول الوجبات وبالتالي خسارة الوزن أو التحكم فيه.

مد الجسم بالطاقة

يمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز لذا فهو من الأغذية التي ينصح بتناولها بشكل خاص، قبل التمارين الرياضية لمد الجسم بالطاقة، التي يحتاجها.

وصفات بالموز

الموز المخبوز

تعتبر هذه الوصفة المبتكرة لتناول الموز بطريقة بسيطة وشهية، مثالية للحصول على وجبة مغذية وصحية بشكل أكيد.

طريقة عمل موز مخبوز

إذا كنت من محبي فاكهة الموز فلا بد أن تجربي هذه الوصفة السهلة وسريعة التحضير التي نقدمها لك من موقع أطيب طبخة، تعلمي طريقة عمل موز مخبوز وقدميها لضيوفك
  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    20 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة


موز بالحليب والشوكولاتة

يعتبر الموز بالحليب والشوكولاتة عصير خفيف يحضر بدمج شرائح الموز الطازجة مع الحليب وقطع الشوكولاتة. يُفضل استخدام الحليب البارد والموز الناضج. يتم خلط جميع المكونات في الخلاط للحصول على مزيج ناعم ومتجانس، وهو يقدم كوجبة خفيفة أو يمكن أيضًا تناوله كوجبة فطور مغذية ومشبعة.

موز بالحليب والشوكولاتة

شجعي أولادك على تناول الفواكه مثل الموز والفراولة بتحضيره على شكل عصير. تفقدي من موقعنا طريقة عمل عصير موز بالحليب بالصور!
  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    5 دقيقة

  • وقت الطبخ

    0 دقيقة

  • مجموع الوقت

    5 دقيقة


كب كيك بالجوز والموز

يحتل الكب كيك مكانة مهمة في عالم الحلويات، حيث يُعتبر خيارًا شهيًا وممتعًا لمن يرغب في تناول كعكة صغيرة بمذاق مميز. يمكن تقديم الكب كيك بأشكال وألوان مختلفة، مما يجعله مثاليًا للحفلات والمناسبات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الكب كيك لتلبية الرغبة في تناول الحلوى دون الحاجة إلى تناول قطعة كبيرة من الكعكة الكاملة.

كب كيك بالجوز والموز

يقدم لك موقع أطيب طبخة وصفة كب كيك بالجوز والموز لذيذة وسهلة. ننصحك بتجربتها في المنزل. إنها سريعة التحضير. قدميها على سفرة الحلوايات في المناسبات.
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    25 دقيقة

  • وقت الطبخ

    20 دقيقة

  • مجموع الوقت

    45 دقيقة


كيكة الموز بالشوكولاتة

لا شك أن كعكة الموز بالشوكولاتة هي واحدة من أفضل وألذ الكعكات التي يمكن تحضيرها في المنزل. هذه الكعكة اللذيذة تجمع بين مذاق الموز العصير وقوام الشوكولاتة الغنية، مما يعطيها طابعًا فريدًا وشهيًا.

طريقة عمل كيكة الموز بالشوكولاتة

طريقة عمل كيكة الموز بالشوكولاتة: وصفة لذيذة ذات خطوات سهلة وواضحة نقدمها لك سيدتي من موقع اطيب طبخة. جربيها وشاركينا رأيك بمذاقها الشهي.
  • تقدّم ل…

    10 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    35 دقيقة

  • مجموع الوقت

    50 دقيقة


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية