كم مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط؟

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مدة طبخ لحم العجل في قدر الضغط، وخطوات سهلة وبسيطة لتحضير أشهى وألذ الوصفات.

ias

في عالم الطهي، يعتبر قدر الضغط أداة مفيدة وفعالة لتوفير الوقت والجهد في إعداد الأطباق المختلفة. ويعتمد العديد من الأشخاص على قدر الضغط لطهي مختلف الوصفات بسهولة. نقدم لكم فيما يلي أهمية قدر الضغط في الطهي، اختيار قطعة لحم العجل المناسبة، التحضير الأولي للحم، الإعدادات الأساسية لطهي لحم العجل في قدر الضغط، ومدة الطهي المثالية لحم العجل في قدر الضغط.

قدر الضغط وأهميته في الطهي

يعتبر قدر الضغط أداة مطبخية مهمة لأنه يساعد على تسريع عملية الطهي ويحافظ على القيمة الغذائية للمكونات المستخدمة. ويعمل هذا القدر على زيادة درجة الحرارة داخل القدر بفضل البخار المضغوط، مما يساعد على نضج الطعام بشكل أسرع.

قدر ضغط كهربائي
قدر ضغط كهربائي

اختيار قطعة لحم العجل المناسبة

اختيار قطعة لحم العجل المناسبة لطريقة الطهي المستخدمة أمر هام جدًا، فعلى حسب القطعة يتحدد كيف يتم طهيها واستخدامها. ويمكن أن تكون قطع لحم العجل مختلفة مثل الرقبة، الكتف، والأضلاع. وينصح بأن تكون قطع اللحم متساوية في الحجم تقريبًا عند طبخها في قدر الضغط.

التحضير الأولي

قبل طهي لحم العجل في قدر الضغط، يجب غسل قطع اللحم بالماء النظيف للتخلص من الدم الزائد. بعد ذلك، يمكن وضع قطع اللحم في قدر الضغط وغمرها بكمية مناسبة من الماء.

الإعدادات الأساسية

عند طهي لحم العجل في قدر الضغط، يمكن إضافة البصل المقطع وفص من الثوم، وأوراق الغار، وعود القرفة، والفلفل الأسود، إضافةً إلى البهارات المشكلة. يمكن أيضًا إضافة باقة عطرية مكونة من الزعتر، وإكليل الجبل، والريحان والنعناع لتحسين نكهة اللحم والتخفيف من نكهة الزفر.

مدة الطهي المثالية

يحتاج كيلو لحم العجل في قدر الضغط إلى 20 دقيقة (ثلث ساعة) حتى ينضج. ويجب مراعاة أن تكون قطع اللحم متساوية في الحجم عند طبخها كما سبق وذكرنا، بحيث تنضج بشكل متساوي. بعد انتهاء مدة الطهي، يمكن إزالة الصفارة لإخراج الهواء المضغوط وفتح القدر بحذر.


مواضيع ذات صلة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية