كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

تعتبر المشروبات الساخنة من الأقدم على الإطلاق وتُستهلك بشكل كبير حول العالم كما تُحضر بأعشاب مختلفة تتمتع برائحة جميلة ونكهة لذيذة. بالإضافة إلى الشاي، تلعب الأعشاب دوراً مهماً في تقوية المناعة بشكل طبيعي. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على فوائد المشروبات الساخنة وكيف نحولها لشاي مفيد ولذيذ!

ias

فوائد الشاي

إذا كنتم مثلي تقودون حياة سريعة وغنية بالأنشطة والأعمال فلا بدّ أن تحتاجوا لمشروب يرخي الأعصاب ويُشعركم بالاسترخاء. جربوا شاي البابونج اللذيذ أو شاي الزنجبيل والكركم فهي تخلصكم من القلق والتوتر خاصة قبل النوم. تساعد هذه الأنواع من المشروبات أيضاً على تسهيل عملية الهضم وتخفيف التشنجات في الجسم فتشعرون بالتالي باسترخاء.

تُعرف الأعشاب بفوائدها ومنافعها منذ سنوات سواء لمعالجة كحة ونزلات البرد مثل حال شاي الزنجبيل أو الكركم، أو تسريع الأيض مثل الشاي الأخضر وشاي السوس.

كيف تتحول الأعشاب إلى مقويات مناعة؟

يحتوي شاي الأعشاب على مادتي الـ L-Theanine و Catechins الأساسيتين لبناء جهاز مناعي قوي ومقاوم للأمراض الخفيفة مثل نزلات البرد والكحة.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر المشروبات الساخنة بالأعشاب من المضادات الطبيعية للالتهابات فهي تساعد الجسم على العلاج بشكل طبيعي.

رأي ريتا: يعتبر الشاي من أهم المشروبات التي نستهلكها في العالم العربي وما يميزه ويجعله من المشروبات المفضلة لدي هو طريقة تحضيره بأعشاب مختلفة فلا زملّ من مذاقه مرة بعد مرة.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية