كيف يمكن تقليل قيمة السعرات الحرارية في البوظة؟

كيف يمكن تقليل قيمة السعرات الحرارية في البوظة؟ إليكم كل التفاصيل في هذا المقال اكتشفوا الحيل طبقوها وتناولوا البوظة دون تردد!

ias

تعتبر البوظة من الأطعمة المفضلة لدى العديد من الأشخاص خاصة في فصل الصيف، لكن قد يكون تناولها بكميات كبيرة غير صحي للبعض بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية والسكر. في هذا المقال، سنتعرف على بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل قيمة السعرات الحرارية في البوظة والاستمتاع بها بشكل صحي.

المكونات الخفيفة

يمكن استبدال بعض المكونات الغنية بالسعرات الحرارية بمكونات أخف وأكثر صحة، مثلًا يمكن استخدام الحليب الخالي من الدسم بدلًا من الحليب كامل الدسم. كما يمكن استخدام السكر الخفيف أو المحليات الصناعية بدلًا من السكر العادي.

أيس كريم الفواكه الطازجة

استخدام الفواكه الطازجة في تحضير البوظة يمكن أن يضفي نكهة طبيعية ولذيذة ويقلل من الحاجة إلى إضافة السكر، ولعمل البوظة الشهية يمكننا استخدام الفواكه الموسمية المتوفرة مثل الأناناس، المانجو، الفراولة، وغيرها.

البوظة النباتية

تعتبر البوظة النباتية خيارًا صحيًا ومناسبًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو الذين يعانون من حساسية مشتقات الألبان. فيمكن تحضير البوظة النباتية باستخدام حليب نباتي مثل حليب اللوز أو الصويا. كما يوجد العديد من الوصفات لتحضير هذه البوظة بنكهات مختلفة مثل الشوكولاتة والفانيليا ننصحكم بتجربتها.

بوظة بنكهة الفانيليا
بوظة بنكهة الفانيليا

الحجم الصغير

اختيار حجم صغير من البوظة يمكن أن يساعد في تقليل كمية السعرات الحرارية التي نتناولها ويمكننا تناول البوظة بالحجم الصغير في كوب أو الكعكة الصغيرة.

في الختام، يمكن تقليل قيمة السعرات الحرارية في البوظة من خلال استخدام مكونات خفيفة وصحية واختيار حجم صغير، ويمكن أيضًا تجربة البوظة النباتية كبديل صحي للبوظة التقليدية، اتبعوا هذه النصائح واستمتعوا بتناول البوظة بشكل صحي ولذيذ!


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية