لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

هل تتساءلون لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟ اليكم من موقع أطيب طبخة العلاقة بين تناول الحلويات والعطش كما الطرق لتجنب ذلك. اليكم فوائد شرب الماء على الريق.

ias

غالبًا بعد تناول الحلى نشعر بالعطش الشديد فما السبب وراء ذلك؟

العلاقة بين تناول الحلويات والعطش

يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من السكر تقلبات في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى زيادة التبول، مما يؤدي إلى استنفاد مستويات الترطيب بشكل أكبر ويدفع الجسم إلى الإشارة إلى العطش، ويشير الارتفاع في مستويات الجلوكوز في الجسم إلى أن الكلى تنتج المزيد من البول لطرد الجلوكوز الزائد من الجسم، فإن الإفراط في استهلاك السكر يعطل توازن السوائل في الجسم، مما يؤدي إلى العطش بينما يحاول الجسم استعادة مستويات الترطيب .

كوب من الماء
كوب من الماء

طرق للوقاية من الجفاف بعد تناول الحلويات؟

هناك بعض الطرق للتعامل مع العطش الذي تشعرون به مباشرة بعد تناول السكر. وهنا بعض منها:

ترطيب الجسم طوال اليوم

اشربوا الكثير من الماء طوال اليوم لمواجهة آثار الجفاف التي يسببها السكر، فلا ينبغي الانتظار حتى يصاب الجسم بالجفاف المفاجئ بعد تناول السكر، ويمكن للمرء تجنب ذلك من خلال مراقبة كمية السوائل التي يتناولها بحكمة طوال اليوم، يمكنكم شرب كمية كافية من الماء، بحيث أنه عندما تتناولوا الحلى، يجب أن يكون لدى جسمكم كمية كافية من الماء بالداخل بالفعل لتعويض الخلل في مجرى الدم.

تقليل تناول السكر

من منا لا يحب تناول الحلويات؟ ولكن إذا كان الجفاف بعد تناول السكر هو مصدر القلق الذي يضايقكم، فحاولوا الحد من تناول السكر. السكر الزائد لا يجلب أي فائدة لجسمكم، والجفاف هو واحد منها. قللوا من استهلاك الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات السكرية لمنع العطش المفرط.

استهلاك السوائل الصحية

اختاروا الماء أو شاي الأعشاب أو الماء المنقوع بدلاً من المشروبات السكرية لإرواء العطش دون إضافة سكر إضافي. اليكم  فوائد شرب الماء.

اختيار الوجبات بحكمة

استهلكوا وجبات تحتوي توازن الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية للمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم ومنع مسببات العطش، كما يقول الخبير.

هذه هي الاسباب وراء العطش رغم شرب الماء في رمضان.


مواضيع ذات صلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية