لماذا يُعرف الزعفران بالذهب الاحمر؟

ان الزعفران هو نوع من المنكهات التي تضاف إلى العديد من الاطباق، الصوصات والحلويات كما يتم استخدامه لتحضير المشروبات. هل تتساءلون اذا كان العصفر هو الزعفران؟

ias

ان الزعفران هو نوع من المنكهات الباهظة الثمن ولكنه اشتهر بفوائده العديدة والمتنوعة لذلك يبحث العديد من الاشخاص على وصفات غنية بهذا المكوّن.

قد يكون دواءًا لبعض الامراض

  • يساعد على مكافحة السرطان: ان احتواء الزعفران المادة الحيوية السافرانال يجعله من أهم المكونات التي تساعد على محاربة الخلايا السرطانية وعلى الوقاية منها كما أثبتت بعض الدراسات إمكانية الكاروتينات المتوفرة في الزعفران في قتل بعض أنواع الخلايا السرطانية.
  • يساعد على تنظيم مستوى السكر بالدم: ان احتواء الزعفران نسب عالية من المنغيز يؤدي إلى تنطيم نسبة السكر بالدم كما انه يساعد على تنظيم استقلاب السكر:
  • يساعد على الوقاية من فقر الدم: ان احتواء الزعفران نسب عالية من الحديد يجعله من المكونات الاساسية في الوقاية من فقر الدم الذي يسببه نقص الحديد.
  • يساعد على مكافحة الربو: الزعفران يساعد على توسيع القصبات الهوائية ما يساعد على إدخال كمية أكبر من الهواء وبالتالي مساعدة الاشخاص من التخلص من الربو ولكن لا زالت الدراسات قائمة للتأكد من هذا الموضوع.
  • تحسين صحة القلب والشرايين: يساعد البوتاسيوم المتوفر في الزعفران على تنظيم معدل ضغط الدم كما يساعد على تعديل دقات القلب. ان مضادات الاكسدة المتوفرة في الزعفران والسيلينيوم يساعدان على منع الكوليسترول من التأكسد ويمنع الالتهابات التي قد تسبب أمراض القلب.
  • يعالج اضطرابات النوم: يحتوي الزعفران كما سبق وأشرنا البوتاسيوم الذي يساعد على تهدئة الاعصاب والتخلص من الارق وبالتالي تحسين النوم. لذلك ننصحكم بإضافة القليل من الزعفران إلى الحليب وتناوله قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية