ما هو بديل الخبز للريجيم؟

ما هو بديل الخبز للريجيم الذي يساعدكم على إنقاص الوزن بطريقة صحية؟ تعرفوا على كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

يعتبر الخبز مكوّن رئيسي في الأنظمة الغذائية للعديد من الأشخاص، حيث أنه يحتوي القمح المكرّر، ونسبة عالية من الكربوهيدرات، لذا إذا أردتم اتباع نظام غذائي يعمل على تقليل الكربوهيدرات في الجسم إليكم أفضل البدائل لهذا المكون.

الخبز الخالي من الجلوتين

عادةً ما يصنع هذا الخبز من مزيج من الدقيق الخالي من الجلوتين، مثل الأرز البني أو اللوز أو جوز الهند أو البطاطس أو دقيق الذرة، وغيرها من الخيارات، ويعدّ هذا النوع من الخبز من الأنواع الآمنة للمصابين بالاضطرابات الهضمية أو بمرض حساسية الجلوتين.

خبز خال من الغلوتين
خبز خال من الغلوتين

خبز الشوفان

يصنع خبز الشوفان من مزيج من الشوفان ودقيق القمح الكامل والخميرة والماء والملح، بالتالي يُعد الشوفان من أنواع الحبوب الكاملة المغذية، فيمكن استخدامه كبديل صحي للخبز العادي خصوصًا للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن.

الخس

تعتبر الخضروات ذات الأوراق الكبيرة مثل الخس بدائل رائعة للخبز، إذ يمكنكم ملء هذه الخضروات بطبقة من اللحوم أو الأجبان وتناولها ضمن نظام غذائي بهدف إنقاص الوزن.

 خبز العجين المخمّر

غالبًا ما يكون خبز العجين المخمّر مصنوع من الحبوب المخمّرة، ومن المعروف أن عملية التّخمير تقلّل مضادات التغذية في الحبوب، ممّا يزيد من توافر العناصر الغذائية، كما أن هذا النوع من الخبز يعتبر أسهل في الهضم من الخبز العادي لاحتوائه حمض اللاكتيك.

خبز بذور الكتان

يصنع هذا الخبز من بذور الكتان بالإضافة إلى دقيق الحبوب الكاملة، وهو خيارًا بديلًا للخبز العادي نظرًا للقيمة الغذائية العالية لهذه البذور التي تمدّ الجسم بالعديد من الفوائد الصحية.

خبز أوبسي

يُعد خبز أوبسي من الأنواع الشائعة للخبز منخفض الكربوهيدرات، وعادة ما يستخدم كبديل لخبز القمح، كما أنّه سهل التحضير، ويحتوي عدد قليل من المكوّنات وطعمه لذيذ، فيمكن صنعه من البيض والجبن الكريمي والملح فقط.


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية