ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع؟

إذا كنتم تتساءلون ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع اليكم في ما يلي مجموعة من المشروبات اللذيذة التي لا تخرق النظام.

ias

هناك مشروبات متعددة يمكن اللجوء اليها خلال الصيام المتقطع دون أن تؤدي الى ارتكاب أخطاء هذا الصيام. فيما يلي مجموعة من المشروبات المسموحة خلال الصيام المتقطع.

شرب الماء أولوية في الصيام المتقطع

يعتبر الماء من المشروبات المثالية التي يمكن اعتمادها في الصيام المتقطع. يمكن شرب كميات غير محدودة من الماء أثناء الصيام، كما يمكن تناول الماء المكربن، أو الماء المنكه الخالي من السعرات الحرارية. فشرب المياه يجب أن تكون احدى اولوياتكم القصوى، اذ يحافظ الماء على رطوبة الجسم، ويساعد على إنقاص الوزن ويعزز قدرة جسمك على حرق الدهون.

ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع؟

القهوة عامل مساعد

القهوة أيضا مسموحة بكافة أنواعها أثناء الصيام، شرط أن تكون خالية من الإضافات مثل الحليب والسكر،الكريمة، مبيض القهوة وغيرها.

فوائد القهوة في الصيام المتقطع

للقهوة عدد كبير من الفوائد الصحية عندما تشرب باعتدال، وقد تكون خياراً رائعاً للصيام المتقطع، وقد تجعل القهوة نظامك الغذائي أكثر فعالية في حال اتباع الصيام المتقطع مع نظام كيتو الغذائي. احيانا يكون تأثير الكافيين على معدة فارغة مضر.

الشاي مسموح في الصيام المتقطع

يُعتبر الشاي مشروبا ممتازا للصيام المتقطع، سواء كان الشاي الأسود أو الأخضر، حتى شاي الأعشاب، كلها ممتازة للصيام المتقطع.

تأثير الشاي

يحسن الشاي من فعالية خطة الصيام المتقطع الخاصة بك من خلال دعم صحة إمعائك، وهناك بعض الأدلة على أن الشاي الأخضر قد يزيد من شعورك بالشبع ويساعد في إنقاص الوزن.

خل التفاح

ينصح أيضا بتناول محلول خل التفاح، وهو مزيج مكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح مضافة إلى كوب من الماء. يساعد هذا المشروب على ترطيب الجسم وتقليل الإحساس بالجوع والرغبة في الأكل.

مشروبات أعشاب

يسمح كذلك بتناول كوبين او ثلاثة اكواب من نواع منقوع الاعشاب الخالية من السعرات الحرارية مثل: الكركدية، اليانسون، الكمون، الزنجبيل، وغيرها.

في حال الجوع الشديد

يمكن اضافة الدهون الصحية الصافية، كان نضيف ملعقة صغيرة من الزبدة او زيت جوز الهند لقهوتك اذا شعرت بجوع شديد، دون أن يؤدي الى كسر صيامك. كما يسمح بتناول ملعقة واحدة صغيرة من أحد مصادر الدهون الصحية خلال فترة الصيام.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية