ما هي غازات البطن؟

إكتشفوا من موقع أطيب طبخة ما هي غازات البطن؟ تعرفوا على تأثير هذه الغازات على المعدة وعلى نظامكم الغذائي اليومي.

ias

الغازات في الجهاز الهضمي جزء من عملية الهضم الطبيعية. قد تسبب غازات البطن الألم في حال كانت محاصرة ولا تتحرك في الجهاز الهضمي. قد تنجم زيادة الغازات عن تناول الأطعمة التي تُنتج الغازات. في الكثير من الأحيان، يمكن للتغييرات البسيطة نسبيًا في عادات الأكل أن تقلل الغازات المزعجة.

كيف يمكن أن تؤثر الغازات على الجسم؟ 

ما هي غازات البطن 

يمكن أن تسبب الغازات الزائدة في الجسم الإنتفاخ أو التجشؤ الدائم أو الريح الدائم. إضافةً إلى هذه الأعراض يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من الألم الدائم أو الإسهال المفاجئ أو الإستفراغ والغثيان بسبب الغازات الزائدة. يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه العوارض إستشارة الأطباء المتخصصين بهذه الحالات لمعالجة هذه المشاكل.

أنواع الأطعمة التي تسبب غازات البطن:

  • البصل: البصل من الخضراوات الجوفية، على الرغم من أن البصل يؤكل عادة بكميات صغيرة، إلا أنه أحد المصادر الغذائية الرئيسية للفركتان. هذه ألياف قابلة للذوبان يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات. لذلك، يعتبر البصل من الأطعمة المسببة للانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. قد يقلل طهي البصل من هذه الآثار الهضمية.
  • منتجات الألبان: منتجات الألبان مغذية للغاية ، فضلاً عن كونها مصدرًا ممتازًا للبروتين والكالسيوم. لا يستطيع الكثير من الأشخاص تكسير اللاكتوز، والسكر الموجود في الحليب. إذا كنتم تعانون من عدم تحمل اللاكتوز، يمكن أن تسبب منتجات الألبان مشاكل كبيرة في الجهاز الهضمي. تشمل الأعراض الانتفاخ والغازات والتشنجات والإسهال.
  • الثوم: مثل البصل، يحتوي الثوم الفركتانز، الذي يسبب الانتفاخ والغازات. إضافةً إلى ما سبق فإن الحساسية أو عدم تحمل المركبات الأخرى الموجودة في الثوم من الأمور الشائعة أيضًا، وقد تسبب أعراض مثل الانتفاخ والتجشؤ والغازات.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية