لمتتبعي الدايت: تجنبوا 4 أطعمة تسبب الاسهال

هل بدأت مؤخراً بحمية غذائية لخسارة وزنك الزائد ولكنك تصابين بالاسهال في كل مرة تتناولين فيها الطعام؟ إن تغيير نظامك الغذائي قد يكون المسبب الاول لهذه الحالة! تعرفي من موقع أطيب طبخة على أبرز أنواع الأطعمة التي تسبب الإسهال!

ias

1- الأطعمة الغنية بالألياف

لا شك أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف مفيدة للجهاز الهضمي لكن تناولها بكثرة خلال حميتك الغذائية قد يسبب لك الغازات والاسهال. تناوليها بانتظام وبطريقة معتدلة. تجنبي هذه الأنواع من الخضار والفواكه: التين، الإجاص، البروكولي والملفوف

2- مشتقات الحليب

يعجز بعض الأشخاص عن هضم مشتقات الحليب فيعانون من حالة عدم تحمل اللاكتوز ويؤدي ذلك إلى الاسهال. إذا كنت من هؤلاء الاشخاص وتتبعين حمية ترتكز على مشتقات الحليب، جربي تناول اللبن الزبادي أو جبن الشيدر فهي تحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز أو جربي الأطعمة الخالية من اللاكتوز.

3- الأطعمة الحارة

صحيح أن الفلفل الحار يسرع عملية الايض ويساهم بخسارة الوزن لكن تناوله قد يؤدي أيضاً إلى الإسهال. تجنبي المأكولات الحارة واحذري خاصة أطباق المطبخ الهندي!

4- المحليات الصناعية

تحتوي المحليات الصناعية على سعرات حرارية أقل من السكر، فعادة تستخدمينها لتحلية القهوة، خاصة إذا كنت تتبعين حمية غذائية! لكن هل تعرفين أن هذا النوع من السكر قد يسبب الاسهال؟ تجنبي استخدامه!


مواضيع ذات صلة

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية