مشروب يساعد على الهضم بعد الأكل

عند الشعور بجوع شديد، يقوم الكثير من الاشخاص بتناول الطعام بسرعة، هذا الامر قد يسبب لهم عسر هضم حاد. إذا كنت تعانين من هذا الموضوع سنقدم لك فيما يلي، مشروب يساعد على الهضم بعد الاكل، إكتشفي مكوناته.

ias

مشروب يساعد على الهضم بعد الاكل:

  • مشروب بذور الشيا: توفر بذور الشيا أليافًا قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. هذا المزيج يساعد في الحفاظ على نشاط الجهاز الهضمي كما ينبغي. تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف. تحتوي ملعقة واحدة من بذور الشيا على حوالى 4 غرامات من الألياف. إغلي بذور الشيا مع القليل من الماء وإشربيها بعد تناول الطعام.
  • شاي الزنجبيل: يُستخدم شاي الزنجبيل منذ فترة طويلة لعلاج الغثيان. كما ثبُت أنه يسرع من إفراغ المعدة في الأمعاء الدقيقة، وهو أمر مفيد لأولئك الذين يعانون في كثير من الأحيان من عسر الهضم بعد تناول الطعام.
  • مشروب الشمر: يُستخدم الشمّر بشكل متكرر في الطب العشبي التقليدي، وله مجموعة رائعة من الفوائد الصحية. الشاي المصنوع من أوراق أو بذور الشمر فعّال للغاية في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم. يتم ذلك عن طريق طرد الغازات الزائدة في الجهاز الهضمي وتهدئة إنتاج الغاز في المقام الأول. كما يعزز الشمر تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي.
  • عصير الخوخ: يحتوي عصير الخوخ على نسبة عالية من الالياف الغذائية. إن شرب هذا المشروب يُعتبر المفتاح للمساعدة على الهضم. إشربي نصف كوب من عصير الخوخ بعد تناول الطعام.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية