مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

أغلب الاشخاص يقصدون السوبر ماركت خلال أول أيام الشهر لكي يتبضعوا المنتجات التي يحتاجون إليها طيلة الشهر. اليكم مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف من موقع أطيب طبخة.

ias

هناك نوعين من المكونات التي تُستخدم لطهي المأكولات النوع الاول يكون سريع التلف أما النوع الثاني فيمكن حفظه لمدة طويلة دون ان يتلف.

اليكم ابرز المكونات التي يمكنكم شرائها لمدة شهر أو أكثر.

  • الحبوب والبقوليات: ان الحبوب كالعدس، الفاصولياء والحمّص تبقى صالحة لمدة طويلة دون ان تتلف. كل ما عليكم فعله هو الانتباه على مدة انتهاء تاريخ الصلاحية كما يجب حفظها في برطمانات بعيداً عن أشعة الشمس وفي مكانٍ خالٍ من الرطوبة.
  • الارز والمعكرونة: ان كنتم تودون شراء الارز والمعكرونة مهما كان نوعها فلا تقلقوا اذ يمكنكم شرائها بكميات كبيرة شرط ان تكون مدة انتهاء صلاحيتها بعيدة اذ ان الارز والباستا ليسا سريعي العطب.
  • الحليب المجفف: يُستخدم الحليب لتحضير العديد من الوصفات سواء المالحة أو الحلويات كما انه يُستخدم لتحضير السموثي والعصائر. ان كنتم تودون شراء منتجات لاستخدامها في وقت لاحق فننصحكم بشراء الحليب المجفف اذ يبقى صالحاً لمدة أطول من الحليب السائل.
  • المعلبات: تُعتبر المعلبات كالذرة، التونة والبازيلاء من ابرز المكونات التي يمكن حفظها لفترة طويلة فهي معلبة كي تبقى صالحة لأطول فترة ممكنة. في حال كنتم تتسوقون ننصحكم بشراء المعلبات بكمية تكفيكم مدة شهر كامل.
  • المنكهات: لا يخلوا اي طبق أو وصفة من المنكهات اذ تعطي الطعم للطبق. يمكن حفظ المنكهات لفترات طويلة تتخطى الـ 6 أشهر في بعض الاحيان لذلك يمكنكم شرائها بكميات كبيرة. هل يمكن استخدام التوابل والبهارات بعد انقضاء مدة انتهاء صلاحيتها؟
  • المأكولات المجمدة: يلجأ معظمنا لتفريز المأكولات كي تبقى صالحة لمدة طويلة إذا ان المأكولات المجمدة تبقى صالحة إلى حين انتهاء مدة صلاحيتها المدون عليها.

برأي أنطوانيت: أكثروا من شراء المأكولات التي لا تتلف كي تتجنبوا الذهاب بشكل متكرر إلى السوبرماركت.


مواضيع ذات صلة

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية