هذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون القهوة على معدة فارغة

تشرح خبيرة تغذية تأثير شرب القهوة على الريق في الصباح على المعدة وتقدم نصائح قيمة! فهذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون القهوة على معدة فارغة.

ias

ماذا يحدث عندما تشربون القهوة على معدة فارغة؟ بالنسبة لأولئك الذين لديهم عادة إعداد القهوة وشرب كوب بينما لا يزالون على الريق كطقس صباحي، فمن الجيد أن يفهموا ما يحدث في الجسم بسبب هذه العادة. إليكم فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.

مشاكل صحية

هل سبق لكم أن تساءلتم فيما إذا كانت هذه العادة في الصباح مفيدة لبطنكم وعقلكم؟ ربما هذا هو الوقت المناسب لإعادة تقييم توقيت مشروبكم المفضّل لتجنّب بعض المشاكل.

إذا كان الصباح وقتًا مرهقًا بالنسبة لكم، فقد لا يكون شرب القهوة في هذا التوقيت من اليوم هو الخيار الأفضل. أولئك الذين يدعون أنهم خبراء في الصحة، يفهمون الأسباب! تعرفوا على أفضل قهوة للرجيم.

ماذا يحدث إذا شربتم القهوة على معدة فارغة في الصباح؟

نحن نعلم بالفعل أنَّ الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يُسبّب مشاكل صحية، ولهذا السبب يُنصح بتناولها باعتدال. ولكن لا يزال من المهم أن نفهم ما يحدث للجسم في مواقف معينة، مثل الساعة الأولى من اليوم.

تقول اختصاصية التغذية كريستينا مانيان لموقع Real Simple: “يمكن للقهوة أن تُحفّز إنتاج حمض المعدة، والذي يمكن أن يُسبّب إضطراب المعدة أو أعراض إرتجاع الحمض، أيّ حرقة المعدة”.

ووفقا للخبيرة، يمكن أن تُحفّز القهوة أيضا إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون التوتر في الجسم والذي يعتبر وجوده بكميات صغيرة مهم لتنظيم نسبة السكر في الدمّ وضغط الدمّ والتمثيل الغذائي. أنواع القهوة وأسمائها.

وتوضح “بكميات زائدة على مدى فترات طويلة من الزمن، يمكن أن يؤدي الكورتيزول إلى ارتفاع ضغط الدمّ، ومستويات السكر في الدمّ غير المنتظمة التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري، وفقدان كثافة العظام”. بهذه الطريقة، قد يكون تجنّب شرب القهوة في الصباح خيارًا جيدًا إذا كان هذا الوقت يمثل وقتًا مرهقًا بالنسبة لكم.

خبيرة التغذية تقترح الطريقة الأفضل لتناول القهوة في الصباح

بالنسبة لأولئك الذين يستيقظون مبكراً ويشعرون بالاسترخاء عند شروق الشمس، فإنَّ شرب القهوة قبل الأكل لا يعني أنّها مُحفّزة للعصبية. وتقول: “كثير من الأشخاص الذين يشربون القهوة لأوّل مرة لا يعانون من العصبية أو أعراض الجهاز الهضمي، لذلك من المهم الاستماع إلى جسدكم”.

شرب القهوة
مصدر الصورة:Image by Freepik

على الرغم من أنَّه خيار شخصي لكي تقرروا كيف ومتى تتناولون الكوب الأول من القهوة، إلاَّ أنّها تقترح تناول وجبة خفيفة صغيرة مع المشروب، حتى لو لم تشعروا بأي مشاكل صحية. ستساعد هذه العادة على إعطاء حمض المعدة الناتج عن القهوة بعض الطعام لهضمه.تعرفوا على الفرق بين أنواع القهوة.

من الجيد أن تتذكروا أنَّ القهوة يمكن أن تساعدكم أيضًا على بدء يومكم، حتى لو لم تكونوا قد تناولتم أيّ طعام آخر. وتشير مانيان: “لقد ثبت أنَّ القهوة تزيد من مستويات التركيز، وفي الأبحاث، لم أرَ هذا يتغيّر سواء كنتم قد تناولتها من قبل أم لا”.


مواضيع ذات صلة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

وجبات ترفع الحديد تعرفوا على أفضل الخيارات

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية